رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

كامل الوزير : إتاحة قطارات إضافية لخط الصعيد لمنع زحام العيد.. فيديو


قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن هناك شركات مصرية تتبرع بماكينات لتعقيم المراكب القادمة من الخارج في الموانئ، معلقا «المصري الأصيل بيبان معدنه وقت الشدة».


وتابع الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «لم نسجل أي إصابات بفيروس كورونا في الموانئ المصرية باستثناء سائقين تم الاشتباه في حالتهما بميناء نوبيع ثم اكتشفنا سلبية العينات الخاصة بهما».


وأضاف «مش هنقعد في بيتنا هنشنغل ونجري، مش ممكن يبقى الرئيس بيمر على المشروعات وإحنا نقعد في بيوتنا»، مردفا «المشروعات لن تتوقف في مصر».


وأكد أن حركة تصدير البصل والبطاطس والثوم والبرتقال والليمون مستمرة بنفس المعدلات في ميناءي الإسكندرية والدخيلة، مشيرا إلى أنه تم شحن 300 شاحنة من ميناء نوبيع إلى ميناء العقبة خلال يوم واحد.


وتابع «الأردن تستورد خضراوات كثيرة من مصر وأسماك عبر ميناء نوبيع» لافتا إلى أنه يتم تصدير خضروات وفواكه مصرية عبر ميناء سفاجا إلى السعودية.


وحول حركة المترو خلال الفترة الماضية قال « 1.3 مليون مواطن استقلوا مترو الأنفاق يوم الخميس الماضي» مضيفا «التعقيم مستمر وبدأنا تركيب أجهزة تعقيم في المحطات مع توزيع كمامات»، مشيرا إلى أن نسبة الإشغال في بعض القطارات وصلت إلى 110% يوم الخميس الماضي وتم توفير عدد من القطارات للخطوط التي شغلت زحاما لمنع التكدس.


وحول خطة الاستعداد لعيد الفطر المبارك قال «سيتم استلام 20 جرار جديد يوم 20 مايو، ونستعد لتوفير قطارات إضافية لخط الصعيد منعا للتكدس المتوقع».