رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

«فيس بوك» تفرض رسومًا على البث المباشر .. إليك التفاصيل

فيس بوك
فيس بوك

فرضت الأوقات الصعبة التى يعيشها العالم جراء تفشى فيروس كورونا المستجد COVID-19 على مواقع التواصل الاجتماعى، ومنها "فيس بوك" Facebook إجراء بعض التغييرات وإضافة خواص أخرى، ومن هذه الخاصيات الجديدة مكالمات الفيديو عبر تطبيق الماسنجر الخاص بها.
ويستعد عملاق التواصل الاجتماعى الأشهر فى العالم "فيس بوك"، لإضافة ميزة جديدة تعمل على فرض رسوم للوصول إلى البث المباشر Live stream، خصوصًا مع تحول المزيد من الشركات والفنانين إلى تقنية البث المباشر عبر الإنترنت.

وبحسب ما ذكره موقع "ذا فيرج" التقنى، فإن شركة "فيسبوك" أعلنت عن خاصية جديدة تسمح للمستخدمين لتحصيل رسوم مقابل الوصول إلى الأحداث باستخدام البث المباشر عبر Facebook.

وأوضحت الشركة أنه لدعم منشئي المحتوى والشركات الصغيرة، نخطط لإضافة ميزة جديدة للصفحات على فرض رسوم مقابل الوصول إلى الأحداث باستخدام مقاطع فيديو المباشرة على Facebook، بالإضافة إلى خيار لمنشئي الأحداث لوضع علامة على الموتمرات والاحداث أنها عبر الإنترنت online only .

ويشير الإعلان إلى أن الصفحات ستكون قادرة على تحصيل رسوم مقابل الأحداث، ولكن لم توضح الشركة حتى الآن موعد إطلاق الميزة، لكنها سوف تتوفر خلال الأسابيع القادمة.
بسبب تفشى وانتشار فيروس كورونا، أعلنت شركة "أبل" غلق جميع متاجرها خارج الصين؛ للتقليل من حدة انتشاره دون إشعار آخر، حيث قامت بإغلاق أكثر من 450 متجرًا حول العالم في 21 دولة منذ 27 مارس، مما تسبب في انخفاض كبير في مبيعات iPhone الأمريكية.


ويحسب ما ذكره موقع phonearena التقنى، فإن رئيس التنفيذي لشركة Apple يتوقع إعادة افتتاح المتاجر في الولايات المتحدة بداية شهر مايو، مما يزيد من فرصة إعادة فتح بعض متاجر البيع حول العالم.
وكشف تقرير صادر عن وكالة "بلومبرج" أن جميع الموظفين بشركة أبل وصلت إليهم رسالة بأن الشركة تواصل تحليل هذا الوضع الصحي في كل مكان، وتتوقع إعادة فتح المتاجر في شهر مايو.
وأضافت أبل مع استمرار نمو معدلات الإصابة الجديدة في أماكن أخرى، نتخذ خطوات إضافية لحماية أعضاء فريقنا وعملائنا، وسيتم دفع رواتب الموظفين العاملين في المتاجر المغلقة بشكل طبيعى.
وأظهرت شركة أبل دعمًا لجهود الصين لاحتواء الفيروس، حيث أعلن الرئيس التنفيذي تيم كوك عن تبرع بقيمة 7 ملايين دولار للمستشفيات الصينية، وأكثر من 15 مليون دولار للمنظمات الأمريكية والدولية التي تواجه كورونا.

موضوعات متعلقة