رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

راشد النجار : الإعلام عليه دور كبير في زيادة وعي المواطنين تجاه ”كورونا”

راشد النجار،  الخبير الاقتصادي
راشد النجار،  الخبير الاقتصادي

انتقد راشد النجار الخبير الاقتصادي وعضو مجلس إدارة جمعية راشد النجار الخيرية، تزايد إقبال المواطنين على شراء أدوية الفيتامينات خاصة فيتامين سي بشكل مبالغ فيه ، موضحًا أن هذا التكالب الغير مبرر تسبب في نقص الفيتامينات من الصيدليات وظهور سوق سوداء تستغل حاجة المواطنين وتبيع بأسعار مضاعفة.
وأشار النجار، في تصريحات له، إلى أنه يجب زيادة الوعي من خلال وسائل الاعلام المختلفة والتوضيح أن هذه الفيتامينات لا تقي من فيروس كورونا وأن شراء الأدوية وتخزينها يعطي فرصة لمنعدمي الضمير لاستغلال حاجة المواطنين والبيع بأسعار مضاعفة.
وبين النجار، أن هناك بدائل طبيعية تحتوي على قيمة غذائية عالية لفيتامين سي والحديد والزنك، ويمكن تناولها لتعويض النقص الموجود مثل عصير الكرز والتوت البري الغني بالعديد من الفوائد الصحية والبرتقال والخضروات الورقية والفواكه، مفيدًا أنه لا يجب الإسراف فى تناول الفيتامينات لما لها من آثار جانبية.
وناشد "رجل الأعمال" بزيادة إنتاج أدوية المناعة لمواجهة الطلب الزائد المتوقع عليها خلال الأيام المقبلة ولتلبية حاجة المواطنين، مشيدًا بأداء الدولة المصرية في أزمة كورونا والتي حرصت على تقديم كافة الدعم اللازم للمواطن وتوفير احتياجاته.
وكان نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، قد أكد أن تكالب بعض المواطنين على شراء الأدوية تسبب في نقص فيتامين سي من الأسواق، لافتًا إلى أن الحكومة اتفقت مع شركات أدوية كانت تنتج بطاقة معينة لمضاعفة الإنتاج، وأوضح أن وزارة الصحة وفرت 8 ملايين جرعة علاج لمصابى كورونا.