رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الصحة: قبول الطلاب بعد المرحلة الإعدادية بمدارس التمريض دون التقيد بالسن

وزارة الصحة
وزارة الصحة

وافقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، على قبول ملفات جميع الطلاب بنين وبنات للتمريض، في كل المحافظات، وذلك من الحاصلين على الشهادة الإعدادية هذا العام الذين ينطبق عليهم شرط التنسيق دون النظر لتاريخ الميلاد.

جاء ذلك بناء علي تظلمات أولياء الأمور للطلبة الحاصلين علي الشهادة الاعدادية بمجموع مرتفع وعدم قبول أولادهم في مدارس الثانوي للتمريض بسبب تاريخ الميلاد.

وكانت شروط القبول في مدارس التمريض الثانوي الا يقل السن عن ١٥ عاما حيث كانت الدراسة لمدة ٣ سنوات وبناء علي القرار كان يتم حرمان الطلبة المتفوقين من الدخول للمدارس

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت عن خروج 569 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 25544 حالة حتى اليوم.

وأوضح بيان ، أنه تم تسجيل 929 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 73 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.