الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

إجراء مليون و350 ألف عملية بتكلفة 12 مليار جنيه خلال 4 سنوات

حسام عبدالغفار
حسام عبدالغفار

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار، إجراء مليون و350 ألف عملية بتكلفة 12 مليار جنيه خلال أربع سنوات، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإنهاء قوائم الانتظار.

وقال الدكتور عبد الغفارـ خلال اتصال هاتفي مع القناة الأولي، للتليفزيون المصري- "إن المنظومة الرقمية للأشعة تمكن المريض على مستوى الجمهورية من الحصول على التشخيص وقراءة أفلام الأشعة بشكل دقيق بدون تواجد طبيب الأشعة في نفس مكان المريض".

وأشار إلى أن هذه المنظومة تهدف إلى تحقيق الجودة وتعزيز الكفاءة وتوفير الوقت باستخدام نظام عمل مميكن وتقليل النفقات المستخدمة في أفلام الأشعة، موضحا أن تطبيق منظومة قراءة أفلام الأشعة عن بعد سيكون بـ 34 مستشفى في 15 محافظة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أن منظومة قراءة الأشعة عن بعد، التي أطلقتها الوزارة، تأتي في ضوء تحول الدولة المصرية إلى دولة رقمية" مشيرا إلى أن الرقمنة في مجال الصحة تمثل أهمية كبرى وتعد جزء من رقمنة الدولة بشكل عام.

وأشار إلى أن التقنية تتضمن إرسال صور الأشعة من خلال نفس الجهاز الملتقط به الصور إلى غرفة مركزية بالإدارة المركزية للأشعة، مضيفا أن هناك استشاريين في الأشعة يعملون هناك على مدار 24 ساعة يقومون بتشخيص الصور وتدوين التقرير وإرسالها للمستشفى أو الطبيب.

موضوعات متعلقة