رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

نقابة البنوك تكشف أسباب حرمان العاملين بالبورصة من العلاوات الدورية

نقابة البنوك
نقابة البنوك

استعرض مجلس النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات، في اجتماع برئاسة جمال عقبي، نائب رئيس الاتحاد العام لعمال مصر، تقريرا حول المشكلات التي يعاني منها العاملين بالبورصة المصرية، بسبب عدم تطبيق القرارات والقوانين المنظمة لسير العمل، بفرعيها بالقاهرة والإسكندرية.

وشدد المجلس، على احترام توجيهات القيادة السياسية، لدعم الاقتصاد القومي بهدف تحقيق مستهدفات الدولة نحو البناء والتقدم، والحرص علي توفير المناخ الوظيفي الامين للعاملين وتطوير ادائهم.

وطالب مجلس النقابة، من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التدخل لتطبيق القرارات والقوانين المنظمة لسير العمل بالبورصة المصرية، وتمكين ممثلي العاملين كشركاء اجتماعين بالتفاوض مع الإدارة في ضوء ما كفله لهم القانون والدستور واتفاقيات العمل العربية والدولية التي صدقت عليها مصر.

وكشفت اللجنة النقابية، أن البورصة المصرية شخص اعتباري عام بموجب قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992، وأن العاملين بها غير مخاطبين بقانون رقم 81 لسنه 2015 للخدمة المدنية، الأمر الذي تسبب في حرمان العاملين من العلاوات الدورية، والحوافظ التي قراراتها الدولة بموجب القرارات الجمهورية بالقوانين الصادرات في أعوام 2015 الي 2019، والتي يتمتع بها أقرانهم الغير مخاطبين بالخدمة المدنية.