رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سياسة الأحزاب

أمانة المشروعات بـ”مستقبل وطن” تعقد اجتماعاً مكبراً لمناقشة خطتها المستقبلية

جريدة الزمان

في إطار نشاط أمانة العاصمة، قامت أمانة المشروعات الصغيرة التابعة لأمانة العاصمة أمس السبت بعقد اجتماع مكبر برئاسة الأستاذ أيمن صبحي أمين عام أمانة المشروعات، وبحضور الأستاذ أحمد نصار الأمين العام المساعد، والأستاذ هشام كمال، والأستاذ تامر حلمي، والمهندس على شاهين، وعدد كبير من أعضاء الأمانة.

وخلال الاجتماع قامت أمانة المشروعات بمناقشة مجموعة من الأفكار الجديدة والتي تعتزم القيام بها في خطتها المستقبلية خلال الربع الأخير من العام الحالي.

واستعرض الاجتماع مجموعة من الأنشطة والمحاور التي ستعمل الأمانة علة تنفيذها علي مستوى أمانات الأقسام خلال الفترة القادمة.

وشملت خطة الاجتماع تنفيذ مجموعة من الندوات واللقاءات مع الشباب بصفة خاصة، وأبناء الدوائر المختلفة بالعاصمة بصفة عامة، وذلك لشرح وتوضيح مفاهيم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، ودورها في تنمية المجتمع، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأوضحت الأمانة أنه سيتم تقديم هذه الندوات من خلال المتخصصين في المشروعات التنموية وجهات تمويل المشروعات، وذلك في مناطق التجمعات الشبابية بمراكز الشباب والأندية والجامعات.

كما تم الاتفاق علي تنظيم دورات تدريبية متخصصة في إدارة المشروعات للشباب القادرين على العمل والراغبين في بدء مشروعات صغيرة خاصة بهم، وأيضاً تنظيم ملتقيات توظيف من خلال استضافة شركات ومصانع يتوافر لديها فرص عمل لائقة، وذلك بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية.

وقامت أمانة المشروعات بمناقشة تقديم نماذج ناجحة ذات جدوي لمشروعات صغيرة ومتناهية، وعرضها علي الشباب للإطلاع عليها، ومن أهم هذه المشروعات: "مشروع تجميع زيوت الطعام وزيوت السيارات".

كما تم مناقشة تنظيم ندوة عن تعثر المشروعات، ومبادرات الدولة في مجال معالجة تعثر هذه المشروعات.

وتطرق الاجتماع أيضاً إلي مبادرة تتضمن جمع أصحاب الصناعات المكملة مع أصحاب المصانع الكبرى لتوفير فرص للتعاون والنجاح. كما تم الإتفاق علي صياغة وعرض الخطة الخاصة بأمانة المشروعات الصغيرة بصورة نهائية في اجتماع الأمانة الأسبوع القادم.

87f05a4a6db536ffda067eb07d7ddddc.jpga28c4b9d8a5a9b716b35d359c8a7a4ab.jpgc389fcb29a99931ff8287fc2fed5eb83.jpged8d37851829fc26aa188bd47f09e9e5.jpg
أمانة المشروعات مستقبل وطن الأنشطة

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 241 حالياً بالأسواق
316242