رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

«الصحة العالمية» تكشف: لن نصل إلى نتائج واضحة للقاح كورونا قبل ديسمبر المقبل

علاج كورونا
علاج كورونا

قالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، بمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط : لابد من تقييم المخاطر لجائحة كورونا في كل دولة علي حدة وتابعت لا يمكن القول بغلق الدول والأماكن كما حدث في بداية جائحة كورونا.

وأضافت خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن في المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية أنه لا يوجد خطورة عالية عند اصابة الأطفال بكورونا في المدارس وتابعت : لا نوصى بغلق المدارس مشيرة إلى أن كل دولة بحسب تطور الجائحة تتخذ اجراءاتها مضيفة لابد من التعقيم والتنظيف المستمر مع ارتداء الكمامات والحفاظ علي التباعد البدنى .

وأوضح الدكتور عبد الناصر أبو بكر، مدير وحدة التأهب لمخاطر العدوى، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط : لدينا عدد كبير من اللقاحات ونقوم بتجريب اللقاحات التي لازالت قيد التطوير ولكن مرفق كوفاكس يتشارك فيها 150 دوله ونتتبع مأمونية اللقاحات ونتائج التجارب السريرية ومن المبكر أن نحكم علي اللقاحات التي يتم تطويرها ولن نصل للنتائج واضحة قبل شهر ديسمبر المقبل.


وكان دعا المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، وسائل الإعلام، للمشاركة عن بعد فى مؤتمر صحفى عن طريق الفيديو، حول تطورات جائحة كوفيد-19 فى إقليم شرق المتوسط، بالتركيز على أولويات الإقليم وما ينبغى اتخاذه من خطوات عاجلة وذلك اليوم الخميس.

وشمل المؤتمر الصحفى إحاطة حول مستجدات الوضع الإقليمى لجائحة كوفيد-19 والاتجاه المتزايد لحالات الإصابة والإجراءات التى ينبغى التعجيل باتخاذها خلال أشهر الشتاء والإجابة على أسئلة الإعلاميين.

وشارك بالمؤتمر الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور عبد الناصر أبو بكر، مدير وحدة التأهب لمخاطر العدوى، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور بيير نيبث، مدير برنامج إدارة المعلومات ببرنامج الطوارئ، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا نتائج واضحة للقاح كورونا علاج كورونا

استطلاع الرأي

العدد 232 حالياً بالأسواق