رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
مقالات الرأي

هويتنا رأس مالنا

جريدة الزمان

تتغير العصور والأزمنة، وتظل هويتنا المصرية هى أفضل ما يميزنا، سواء داخليا أو خارجيا، فعلى مدار التاريخ عُرف المصرى بالشهامة والرجولة، والبيت المصرى بالكرم والأصالة والحفاظ على العادات والتقاليد.

كل فترة تخرج علينا هوجة من أى جهة، سواء فى المظهر أو التعاملات أو الكلام وغيرها، ولكن سرعان ما تتبخر أمام هويتنا وتعود الأمور إلى نصابها.

التغيير قد يكون طبيعيا، والتعرض لهذه الرياح لا بد من الاستعداد له، سواء عن طريق التربية من المنزل أو المدرسة أو دور العبادة والثقافة الدرامية أيضا.

فى الفترة الأخيرة ظهرت بعض التصرفات الفردية على بعض الأشخاص، ليخرجوا علينا بأشياء لم ولن تمت لنا بأى صلة، ويحاول البعض أن يصدرها على أنها ظواهر تحتاج إلى معالجة، ولكن هى فى الحقيقة أمور فردية لن تمثل أو تعبر عن المجتمع المصرى، ولكن مع كل هذا أيضا فهى لن تمر مرور الكرام علينا، فمؤسسات الدولة جميعها منوطة بالتصدى لمثل هذه التصرفات وتثقيف الجيل الحالى وتحصينه لمواجهة هذه الحملات التى تحاول النيل منا ومن عاداتنا وهويتنا التى هى رأس مالنا.

أيام قليلة ونحتفل بعيد الشرطة المصرية الذى يوافق الخامس والعشرين من هذا الشهر، فكل التحية لهؤلاء الجنود والضباط والقيادات داخل هذه المنظومة لما يبذلونه من جهد ولا ينامون من أجل راحة الشعب.

الشرطة المصرية أصبحت خير سند ومعين للمواطن، فمن ينظر حوله يجد الشرطة تقدم الخدمات وتساعد فى الأزمات وتحفظ الأمن والأمان.. كل عام وشرطتنا فى رقى وتطور، ومصرنا فى أمن وأمان.

أخيرا.. علينا أن نفخر بأن لدينا منتخبا لكرة اليد يمتلك لاعبين رجال قادرين على تحقيق آمالنا ببطولة العالم التى تقام على أرضنا.. فهم يستحقون المساندة وقريبا نحتفل معهم بالانتصارات.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 257 حالياً بالأسواق
316242