رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

مونديال اليد.. العالم يترقب ختام النسخة 27 بين السويد والدنمارك

يُسدل الستار، عصر اليوم الأحد، على أهم حدث رياضى في العالم أقيم في القاهرة في الفترة من 13 وحتى اليوم 31 يناير بمواجهة الدنمارك والسويد في نهائى مونديال اليد، بالنسخة 27، على الصالة المغطاة بستاد القاهرة الدولى في الرابعة والنصف عصرًا.

بينما تقام مواجهة فرنسا وإسبانيا، في الثالثة والنصف عصرًا قبل المباراة النهائية وعلى نفس الصالة.

وتعد هذه البطولة الأكثر صعوبة نظرًا للتحديات التى واجهت الدولة المصرية منذ إعلان قرار الموافقة على احتضان هذا الحدث، ولم تبخل الدولة المصرية في أي شيء وخرجت البطولة على أكمل صورة واستطاعت الدولة المصرية توصيل رسالة للعالم أن مصر دولة كبيرة وعظيمة وتملك قيادة رشيدة واستطاعت التغلب على فيروس كورونا الذى تسبب في تعطيل العديد من الأنشطة في دول العالم.

وكان للرئيس عبد الفتاح السيسي دور مؤثر ومنح تعليمات لكافة الوزراء بتذليل كل العقبات ووافق على إنشاء ثلاثة صالات وتم الانتهاء منهم في وقت قياسى جعل العالم يترقب منذ لحظة إعلان الموافقة على استضافة البطولة.

ونجحت مصر في إنشاء صالة ببرج العرب ومدينة 6 أكتوبر والعاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة لتطوير وتحديث الصالة الكبرى باستاد القاهرة الدولى.

ومن المقرر أن يشهد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء نهائى البطولة وبرفقته العديد من الوزراء على رأسهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذى لم يتوان للحظة وتابع كل كبيرة وصغير منذ انطلاق البطولة وحتى آخر لقاء يتابع كافة التفاصيل الدقيقة لضمان خروج الحدث بالصورة التى تؤكد للعالم قدرة مصر على استضافة أكبر الأحداث في أى وقت حتى في زمن كورونا.

كما سيحضر الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لليد وكذلك هشام نصر رئيس الاتحاد المصرى للعبة ورئيس اللجنة المنظمة بالإضافة لحسين لبيب مدير البطولة.