إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

خبيرة تغذية: شريحة الشباب أكثر الفئات التي تعاني من زيادة الوزن

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إن مبادرة "أطفال بلا سمنة وشباب أصحاء" تهدف لإعداد بنية تحتية من المعلومات الصحية، لكي يكون الطفل بلا سمنة، وبالتالي يكون شابًا لا يعاني من زيادة الوزن، ويتقدم به العمر لا يعاني من تبعات مرض السمنة.

وتابعت "سهيل"، خلال حوارها مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج "ست الستات"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن مرض السمنة ظاهرة جديدة على المجتمع المصري، ومصر لم تكن تدخل الإحصائيات العالمية الخاصة بمرض السمنة، وهذا دليل على وجود العديد من السلوكيات الخاطئة التي نتج عنها زيادة الوزن.

ولفتت إلى أن شريحة الشباب هي أكثر الفئات التي تعاني من زيادة الوزن داخل المجتمع المصري، مضيفة أن هناك ضرورة لزيادة الوعي بين أولياء الأمور بخطورة مرض السمنة الذي يؤذي الأطفال والشباب بصورة كبيرة للغاية. ولفتت إلى أن هناك إمكانية لعدم العودة إلى السمنة مرة أخرى بعد خفض الوزن، من خلال اتباع برنامج غذائي صحي، وبعض الكورسات العلاجية، من خلال المتابعة مع الطبيب المختص.