رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سياسة البرلمان

حسام لبن: مصر تمضي قدما نحو الاستقرار وتحسين أوضاع المواطنين

حسام لبن
حسام لبن

أكد حسام لبن، مساعد رئيس حزب المؤتمر، أن توجيهات الرئيس بزيادة الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه، ورفع المعاشات بنسبة 13%، يؤكد سعي الدولة نحو تحسين أوضاع المواطنين.

وأشاد في بيان له اليوم، بتحرك الدولة نحو زيادة مظلة الحماية الاجتماعية، وفقا لما نص عليه الدستور في هذا الشأن، مشيرا إلى أن حرص الدولة على تحسين أحوال المعيشة للمصريين وزيادة دخولهم نتيجة طبيعية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي.

وتوقع حسام لبن، أن تشهد المرحلة المقبلة، مزيدا من القرارات التي تساهم في زيادة الدخول وتحسين الأوضاع المعيشية، لاسيما في ظل مضي الدولة قدما نحو البناء وإقامة المشروعات القومية في كافة المجالات وبجميع أنحاء الجمهورية.

وقال مساعد رئيس حزب المؤتمر: كل يوم يثبت للعالم أن مصر تسير في الطريق الصحيح نحو الأستقرار على كافة المستويات، بفضل توجيهات الرئيس السيسي، وبناء على خطط تنموية بكافة قطاعات الدولة.

يشار إلى أن الرئيس السيسي، خلال اجتماعه مع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أثناء استعراض مشروع موازنة العام المالي القادم ٢٠٢١ - ٢٠٢٢، وجه بالآتي: زيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة باجمالي نحو 37 مليار جنيه.

رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه.

إقرار علاوتين بتكلفة نحو 7,5 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.

زيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 17 مليار جنيه.

زيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالي 31 مليار جنيه.

ترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية في 30/6/2021، بما يحقق تحسناً في أجورهم بقيمة اجمالية تقدر بنحو مليار جنيه.

تخصيص برنامج حافز مالي يقدر بحوالي 1,5 مليار جنيه للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

حسام لبن الحماية الاجتماعية المواطنين

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق