الزمان
وزير الصحة يدشن مبادرة رئيس الجمهورية لرعاية أطفال السكري وزيرة الإسكان تتابع مستجدات ملف تقنين أوضاع الأراضي بمدينة سفنكس الجديدة وزير الصناعة يبحث مع غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث تحديات القطاع وخطط تطويره وتعزيز الصادرات وزير الاستثمار: مصر تمتلك العديد من الفرص الواعدة والمناخ الاستثماري الجاذب رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذي لمشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس وزير الخارجية يلتقي نظيره الجزائري على هامش أعمال مجلس جامعة الدول العربية تسهيلات جديدة لتحويل العدادات الكودية إلى قانونية.. الخطوات والأوراق المطلوبة أسعار الأسماك اليوم الإثنين 22 يونيو 2026.. الجمبري بكام أسعار الفاكهة اليوم الإثنين 22 يونيو 2026 في الأسواق.. الموز بكام أسعار السجائر اليوم الإثنين 22 يونيو 2026 بعد الزيادة.. القائمة الكاملة سعر كرتونة البيض في بورصة الدواجن وللمستهلك اليوم الإثنين 22 يونيو 2026 السياحة والآثار تطلق التراخيص الذكية للمرشدين السياحيين وربطها بالبوابات الإلكترونية بالمواقع الأثرية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ أسيوط يشهد انطلاق فعاليات زراعة 1000 شجرة بالمراكز والأحياء

جانب من الحدث
جانب من الحدث

شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط انطلاق فعاليات زراعة 1000 شجرة بمراكز وأحياء المحافظة تفعيلا للمبادرة الرئاسية "اتحضر للاخضر" لنشر الوعي البيئي وتغيير السلوكيات وحث المواطن على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة وذلك بمشاركة مجتمعية من شركة استرازينيكا وتبرعها بعدد 1000 شجرة لتوزيعها على قرى ومراكز المحافظة.
رافقه خلال الفعاليات اللواء يسرى عبد الله رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية صبحي صلاح عضو مجلس إدارة شركة استرازينكا بالقاهرة ورئيس الشئون القانونية بمصر والشرق الأوسط وحازم كمال مدير إداري لمكاتب فروع استرازينيكا والدكتور محمد فرويز مدير مكتب فرع الصعيد للشركة والدكتور مايكل موريس مدير مكتب الصعيد وهالة محمود مدير إدارة البيئة بالمحافظة والمهندس مصطفى عبدالفتاح مدير عام منطقة هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط وأيمن محروس رئيس حي شرق أسيوط وعدد من صيادلة وأعضاء مكتب أسيوط ولفيف من الشباب من الجنسين.
بدأت الفعاليات بقيام المحافظ ومرافقوه بغرس شتلات الاشجار بميدان قناطر أسيوط الجديدة بحي شرق أسيوط المقدمة من شركة استرازينكا للصناعات الدوائية ايذانًا بانطلاق الفعاليات تمهيدًا لتوزيعها على المراكز والأحياء لزراعتها بالحدائق والمتنزهات والميادين العامة والشوارع.
وأعلن محافظ أسيوط دعمه لكامل للمبادرة الرئاسية "اتحضر للاخضر" لنشر الوعى البيئي وتشجير الميادين والشوارع والتي تأتي في إطار الإستراتيجية القومية للتنمية المستدامة "مصر ٢٠٣٠" وتستهدف تغيير السلوكيات ونشر الوعي البيئي وحث المواطنين وخصوصًا الشباب على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة لافتًا إلى أن المبادرة تستهدف نشر الوعي بالحفاظ على المحميات الطبيعية وإدارتها وفق المستويات العالمية بما يضمن الحفاظ على توازن النظم الإيكولوجية وتعظيم فرص التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأضاف المحافظ أن المبادرة التي أطلقتها وزارة البيئة تتبنى التوعية بأهمية التشجير وإعادة تدوير المخلفات وترشيد استهلاك الغذاء والطاقة والحد من استخدام البلاستيك والحفاظ على الكائنات البحرية والحد من تلوث الهواء وحماية المحميات الطبيعية.
ووجه محافظ أسيوط الشكر لشركة استرازينيكا والقائمين عليها لدورهم فى المشاركة فى فعاليات التشجير بالمحافظة ضمن مبادرة اتحضر للاخضر لافتاً الى تقديمه كافة أوجه الدعم لجهود المجتمع المدني والمشاركة الفعالة لمؤسسات المجتمع المدني والشركات ورجال الأعمال في تبنى المبادرات المجتمعية واستكمال مسيرة التنمية المستدامة وتنمية قرى ومراكز المحافظة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy