الزمان
وزير الخارجية يبحث هاتفياً مع نظيره الإماراتي التطورات الإقليمية مجلس الشيوخ يناقش طلب النائب أحمد إدريس لاستيضاح خطة الحكومة لتوطين صناعة الدواء النائب محمد أبو الخير يرفض التعديلات الضريبية ويؤكد : أسوان خارج حسابات الموازنة وتعاني أزمات مزمنة بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة المالية وجهاز التعبئة العامة والإحصاء لتعزيز تكامل البيانات والمؤشرات وزير التموين يلتقي نائبة وزير الزراعة والتنمية الريفية البولندية لبحث تعزيز التعاون المشترك في مجالات الأمن الغذائي وزير الصناعة يبحث مع مسؤولي شركة سامسونج إلكترونيكس مشروعاتها الحالية وخططها التوسعية في المستقبل رئيس الوزراء يتابع مشروع إعادة هيكلة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة وزيرة الإسكان تعقد اجتماعها الدوري لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان بعدد من المدن الجديدة وزيرا الخارجية المصرى واليوناني يبحثان سبل دعم العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية تنسيق ثالثة إعدادي 2026.. هل تنخفض درجات القبول بالثانوية العامة؟ في 8 محافظات.. تفاصيل طرح شقق جديدة من تعاونيات البناء والإسكان موعد صرف مرتبات شهر يوليو.. هل تطبق الزيادة الجديدة؟
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ بورسعيد يعقد اجتماعه الثاني مع أعضاء مجلس النواب والشيوخ

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد اليوم الخميس مؤتمرا موسعا مع أعضاء مجلسى النواب والشيوخ بمحافظة بورسعيد ، فى إطار الاجتماع الدورى للمحافظ بالنواب وهو اللقاء الثاني وذلك بحضور الاستاذ عادل اللمعي عضو مجلس الشيوخ والدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ والدكتور محمود حسين عضو مجلس النواب والأستاذ حسن طارق عمار عضو مجلس النواب، والاستاذ احمد فرغلي عضو مجلس النواب والدكتورة امل عصفور عضو مجلس النواب وبحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة والاستاذ عبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد ومديري المديريات والإدارات بالمحافظة ، وذلك بقاعة السفيرة فايزة ابو النجا ، وتنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء ، بعقد مؤتمرات دورية تجمع بين السياسيين والنواب والتنفيذيين بالمحافظات لبحث سبل التعاون ومناقشة طلبات المواطنين ومشكلاتهم لخدمة المواطنين بالشكل الأمثل .

وفى بداية اللقاء ، وجه المحافظ الشكر للأجهزة التنفيذية واعضاء مجلس النواب والشيوخ على التعاون المثمر والبناء لصالح المواطن فى المقام الأول ، مؤكدا على أهمية وعى المواطنين بحجم الإنجازات التى تتم بالدولة قائلا " ان بورسعيد كان لها النصيب الأكبر من المشروعات التنموية و أصبحت محل إشادة من الجميع ونموذج يفتخر به جميع الزائرين للمحافظة " ، موضحا أن الإنجازات كانت تسير بالتوازى فى كافة المجالات لتوفير حياة كريمة للمواطنين ، لافتا أن السلطة التنفيذية بالتعاون مع النواب هدفهم الرئيسى خدمة المواطن طبقا للإمكانيات المتاحة .

وتناول الاجتماع ، عرض إحصائية إدارة الاتصال السياسى بالمحافظة حول الموقف التنفيذى للتظلمات والطلبات المقدمة من أعضاء مجلس النواب والشيوخ فى كافة القطاعات ، و خلال اللقاء تم استعراض آخر التطورات الخاصة بالتعاون بين المحافظة والنواب ، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على المبادرة الخاصة بتوفير وحدات سكنية للمواطنين بنظام التمويل العقاري بفائدة ٣% ولمدة ٣٠ عاما ، لافتا أن هذه المبادرة ستحقق آمال كافة المواطنين فى تملك وحدات سكنية بكافة المشروعات السكنية وفى أسرع وقت وتساهم فى حل مشكلات الإسكان فى المحافظات .

وشهد اللقاء ، استعراض تقارير مديرية الإسكان والطرق عن حجم الإنجازات التى شهدتها بورسعيد خلال الفترة السابقة ، حيث أكد مدير مديرية الإسكان أن إجمالى الوحدات السكنية التى نفذتها المحافظة منذ ٢٠١٤ حتى الآن (٣٧٦٨٩) وحدة سكنية تشمل الإسكان الاجتماعى والاستثمارى والتعاونى والكراسة الزرقاء وبديل الإزالات ، بالإضافة لتحمل المحافظة تكاليف أعمال الترفيق بكافة المشروعات ، وإعلان محافظة بورسعيد أول محافظة خالية من العشوائيات ، وخطة تطوير المحاور الرئيسية والفرعية والطرق الداخلية بالمناطق السكنية وتطوير ١٢ ميدان بالمحافظة ، بالإضافة إلى تطوير القرى .

واستمع محافظ بورسعيد لطلبات السادة النواب فى جميع المجالات سواء إسكان أو صحة أو تعليم. واستعرض جهود الأجهزة التنفيذية حول المشروعات التى تشهدها المحافظة وايضا الرد على تظلمات واستفسارات النواب

وووجه النواب الشكر لمحافظ بورسعيد على تذليل العقبات الخاصة بصرف إعانة المنطقة الحرة لأصحاب المعاشات.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy