نتنياهو يعترف بـ«الخطأ».. ويعتزم التراجع عن هذا القرار الأونروا: الوقت يمضي بسرعة نحو المجاعة في غزة وزيرة الهجرة: أبناء مصر في الخارج يعدون ثروة قومية كبرى «مدبولي» يوجه وزيري المالية والتجارة بالاجتماع مع المُصدرين للتوافق حول مقترحات لزيادة الصادرات السفارة الصينية في مصر تنظم فعالية بعنوان «شهر الخيرات» فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال رمضان وزيرة البيئة تلتقي نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون في دعم الصحافة البيئية في مصر مؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس «أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل ضمن مبادرة ”دايماً على بالى“.. توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير والحملة الميكانيكية تحرير 151 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

للمرة السادسة.. تفاصيل مد مهلة تقديم طلبات تركيب العدادات الكودية للمخالفين


أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة، في إطار توجهات الدولة نحو التيسير على المواطنين ولاتاحة الفرصة للتقدم بطلبات للتحول من المحاسبة لإستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية، مد المهلة على المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء لتنتهى بنهاية شهر يونيو القادم 2021 .

وبالتالي تواصل شركات توزيع الكهرباء ، استكمال كافة الاجراءات اللازمة لتنفيذ الطلبات التي تم تقديمها علي المنصه الالكترونية، والتى بلغت حتى الآن حوالى مليون و340 ألف طلب للتحول من المحاسبة لإستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية .

هذا وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع.

من ناحيته، أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن كبار السن و ذوى الاحتياجات لهم الأولوية فى تركيب العدادات الكودية وغير مرتبطة بتاريخ تقديم الطلب من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية، مؤكدا أنه سيتم تركيب العدادات لهم إذا لم تجد شركة التوزيع أى معوقات فى الإجراءات.

وأوضح أن أن هناك تعليمات مشددة للتسهيل على كافة المواطنين من كبار سن أو ذوى احتياجات خاصة أو مستثمرين أو مشتركين، لافتا إلى أنه تم وضع خطة زمنية لتطبيق معايير جودة الخدمة لكل قنوات تقديم الخدمات من حيث تدريب الموظفين وقناة تقديم الخدمة ومشاركة المواطنين فى وضع اقتراحات لتطوير الخدمات المقدمة.

وأشار حمزة إلى أنه تم الانتهاء من تركيب ما يقرب من 92 ألف عداد كودى مسبوق الدفع من قبل شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن إجمالى عدد طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة بلغت مليون 340 طلب حتى الآن.

هذا وذكر المتحدث الرسمي للكهرباء، أن إدارة الجودة وإسعاد المتعاملين وضعت جدول زمنى لتنفيـذ تطبيق معاييــر جودة الخدمات المقدمة وقنوات تقديمها تمهيدا لتنفيذ خطة لتحقيق سعادة المتعاملين، بالإضافة إلى الاشتراك فى متابعــة وتنفيذ حملات التوعيــة للخدمات المقدمة يهدف لنشر الوعى بين المواطنين بالمجهودات المبذولـة لقطاع الكهربـاء والمتابعـة الدورية لمؤشرات الأداء وإعداد تقارير متابعة الخدمات ونسب الإنجاز .