ضبط مرتكب واقعة مقتل مزارع بأسيوط بسبب خلافات الجيرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات ضبط مرتكب واقعة مقتل مزارع بأسيوط بسبب خلافات الجيرة وزارة الداخلية تكثف جهودها لمواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة ضبط 1320 عبوة سجائر دون مستندات بحوزة تاجر أدخنة بالأقصر تعاون مرتقب بين مصر وكوريا الجنوبية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن كشف ملابسات واقعة حدوث مشاجرة ووفاة ربة منزل بأسيوط.. وضبط طرفيها «الإنتاج الحربي»: توجيهات رئاسية بالتوسع في الاستثمارات العامة وتعميق التصنيع المحلي اليوم.. الأهلي يستضيف مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا ضبط مالك شركة بالجيزة بتهمة تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«الكهرباء» تشهد احتفالية تخريج 45 متدربًا من 16 دولة إفريقية

الاحتفالية
الاحتفالية

شهد المهندس اسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وعدد من قيادات القطاع، اليوم الخميس، احتفالية تخريج عدد 45 متدرباً من 16 دولة إفريقية بكل من؛ «بوركينا فاسو ، بوروندى ، تشاد ، الكونغو الديمقراطية ، الجابون ،غانا ، غينيا الاستوائية ، النيجر ، موريشيوس ، جنوب السودان ، السودان ، زامبيا ، بنين ، جزر القمر ، جيبوتى ، وغينيا بيساو».

وتم ذلك في 2 برنامج تدريبي تحت عنوان «التشغيل والصيانة لمحطات الكهرباء العاملة بالديزل» و«الادارة الفعالة لمحطات انتاج الكهرباء»، بحضور السفيرة علياء أبو النجا نيابة عن السيد السفير محمد خليل الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية وعدد من ممثلي وزارة الخارجية .

وأكد الدسوقي، أن مصر تقدر الجذور الأفريقية وتدرك جيداً التحديات المشتركة التي تواجه القارة، معرباً عن حرص مصر الدائم على العمل المشترك مع دول القارة الأفريقية من أجل تحقيق الخطط الطموحة والحق الشرعى لكافة دول القارة للتمتع بالسلام، الاستقرار، الرخاء والتنمية المستدامة.

وفي إطار التعاون الثنائي بين وزارة الخارجية المصرية والممثلة بالوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والممثلة فى الشركة القابضة لكهرباء مصر أخذ قطاع الكهرباء المصري نصب أعينه مشروعات التعاون مع الدول الأفريقية من خلال عدد من البرامج التدريبية لرفع كفاءة القدرات البشرية والدعم الفني في مجالات الكهرباء المختلفة.

ونوه بأن قطاع الكهرباء يستمر فى تقديم الدورات التدريبية، والدعم الفنى وإيفاد الخبراء للدول الإفريقية الشقيقة من أجل دعم وتقوية وتعزيز التعاون في مجالات الكهرباء للوفاء بأهداف التنمية وتحقيق النفع لكافة الأطراف .

وأعرب عن أمله في قيام المتدربين بنقل المعرفة والمهارات التى اكتسبوها من البرامج التدريبية مع زملائهم لتحقيق الاستفادة القصوى وتحسين الوضع الحالى لقطاع الكهرباء في بلادهم ودعم وتشجيع العلاقات الثنائية بين كافة الدول الأفريقية.

وأبدى المتدربون تقديرهم وعرفانهم للدور المتميز والجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المصري في إعداد وتنظيم الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى منها مؤكدين على أنهم سيعملون على نقل الخبرة التى اكتسبوها من مصر إلى بلادهم والتى تم من خلالها المزج بين التدريب النظري والعملي وكذلك الزيارات الميدانية لمشروعات الكهرباء على أرض مصر.

موضوعات متعلقة