رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
محافظات

جامعة دمياط  تواصل تقدمها في التصنيفات العالمية 

جامعة دمياط
جامعة دمياط

حققت جامعة دمياط تقدماً ملحوظاً على المستوى العالمي والقاري الاقليمي والمحلي في تصنيف Scimago الأسباني لعام 2021

استطاعت جامعة دمياط أن تحصل على المرتبة 760 على المستوى الدولي وفقاً لتصنيف المؤسسات الاكاديمية عالمياً في تصنيف Scimago 2021 محققة بذلك تقدم قدره 11 مركز.

وعلى المستوى الافريقي وفقاً لتصنيف المؤسسات الحكومية في أفريقيا حصلت جامعة دمياط على الترتيب 53 محققة تقدم قدره 29 مركز.

وعلى مستوى دول الشرق الأوسط جاءت جامعة دمياط في المرتبة 92
محققة بذلك تقدم قدره 36 مركز .

وعلى المستوى المحلي حصلت جامعة دمياط على المركز 19 محققة تقدم قدره 7 مراكز .

علماً بأن عدد الجامعات المشاركة في تصنيف Scimago لعام 2021يصل الى 7533 جامعة ومؤسسة بحثية.

وجدير بالذكر ان تصنيف Scimago يهتم بترتيب الجامعات والمراكز البحثية وفقًا لمؤشر مركب يجمع بين ثلاثة مؤشرات مختلفة تستند إلى أداء البحث (50%)، ومخرجات الابتكار (30%)، والتأثير المجتمعي (20%)، ويتضمن كل مؤشر رئيس عددًا من المؤشرات الفرعية، مثل الحجم البحثي للجامعات من حيث عدد الأبحاث المنشورة، وإحصائيات ومخرجات الجامعات من حيث نوعية المجلات المنشور بها الأبحاث، وعدد الاستشهادات المرجعية، ومعاملات التأثير النسبية للمجلات وبشرط أن تنشر المؤسسة ما لا يقل عن 100 بحث في قاعدة بيانات SCOPUS في عام التقييم.


وجاء تقدم جامعة دمياط في هذا التصنيف نتيجة لرؤية وخطة واضحة الاهداف يتبناها معالي الأستاذ الدكتور السيد دعدور رئيس الجامعة ويشرف على تنفيذها السيد الاستاذ الدكتور حمدان ربيع نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث


وبهذه المناسبة يتقدم معالي الأستاذ الدكتور السيد دعدور رئيس جامعة دمياط بأسمى معاني الشكر والتقدير لعلماء الجامعة من أبنائها أعضاء هيئة التدريس والباحثين لما بذلوه من جهود في النشرالدولي.
كما يتقدم سيادته بالشكر لفريق وحدة التصنيف والنشر الدولي بالجامعة برئاسة الدكتورة أماني الديسطي

ويؤكد معالي رئيس الجامعة بأن الادارة العليا للجامعة تبذل قصارى جهدها لتشجيع منسوبيها على النشر الدولي في مجلات الربع الأول(Q1) ، وكذا تشجيع النشر في المجلات ذات الوصول المفتوح من أجل النهوض بالبحث العلمي وتطوير مخرجاته في كافة المجالات.

جامعة دمياط دول الشرق الأوسط المؤسسات الحكومية أفريقيا

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق