رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

الشهادة الإعدادية | غدًا انطلاق الماراثون.. 1.6 مليون طالب يدخلون الامتحانات على مستوى الجمهورية.. وتعليمات مشددة للالتزام بالإجراءات الاحترازية

جريدة الزمان

أنهت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات استعداداتها لامتحانات الشهادة الإعدادية التي تنطلق، غدًا الثلاثاء على مستوى المديريات.

ويؤدي قرابة مليون و613 ألف طالب/طالبة الامتحان في 6 مواد دراسية، لمدة 6 أيام، وتنتهي في 7 يونيو لعدد من المحافظات، وفي أخرى يوم 10 من الشهر نفسه.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اعتماد النتائج ستكون من المحافظين، وشددت في تعليماتها للمديريات التعليمية، على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية، والالتزام بارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي.

وشكلت المديريات غرف عمليات؛ لمتابعة الامتحانات في جميع الإدارات التعليمية، والاطمئنان على جاهزية لجان الإدارات التعليمية، لبيان جاهزية المدارس بجميع الإدارات التعليمية، استعدادًا لعقد امتحانات النصف الثاني من العام الدراسي (2020 / 2021).

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن المديريات التعليمية وضعت الجداول وتم اعتمادها من قبل المحافظين، مشيرة إلى أن الأسئلة في الامتحان تشمل مقرر الفصل الدراسي الثاني فقط، كما أن مجموع تنسيق الثانوي العام يحسب وفق درجات الطالب التي يتحصل عليها في امتحان الترم الثاني فقط؛ لأن امتحان الترم الأول المجمع الذي عقد في شهر مارس الماضي كان لاجتياز فقط.

وأشارت الوزارة إلى أن امتحان طلاب الشهادة الإعدادية يتم يوميا بواقع مادة واحدة، وتعقد الاختبارات منفصلة لكل مادة دراسية وليست مجمعة، أما امتحان المواد غير المضافة للمجموع يؤدي فيها الطلاب امتحاناتهم من المنزل.

وشددت على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامات والتطهير قبل الامتحانات وبعدها؛ للحفاظ على صحة الطلبة وجميع المشاركين في أعمال الامتحانات.

وبحسب «التربية والتعليم»: أن أسئلة الامتحانات ستكون في محتوى الفصل الدراسي الثاني فقط، كما أنه لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول للمجموع الكلي نهاية العام، وتحسب الدرجة الحاصل عليها الطالب من 280 درجة، في امتحانات الترم الثاني.

وأكدت، أن الامتحانات التي لا تضاف للمجموع تتم من المنزل على أن تتولى الإدارة التعليمية إعدادها.

من جانبه، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية الدكتور ياسر محمود إن عدد طلاب الشهادة الإعدادية 103 آلاف و850 طالبا، وعدد لجان الامتحان 460 لجنة، مشددا على أن عدد الطلاب داخل اللجان لا يزيد على 14 طالبا أثناء عقد الامتحانات، واستغلال جميع الفراغات داخل المدارس أثناء عقد الامتحانات.

وأضاف أنه تم توزيع صناديق الأسئلة على مستوى جميع الإدارات التعليمية، مع اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية.

الشهادة الاعدادية الاجراءات الاحترازية

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق