رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
توك شو

أول تعليق من وزير النقل على حادث قطار حلوان

كامل الوزير
كامل الوزير

علق الفريق كامل الوزير وزير النقل على حادث قطار حلون، قائلا: "نقدم التعازي لأهالي المتوفين ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

وأضاف "الوزير"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، المٌذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،: "خط السكة الحديد منفرد، ويمر من حلون والمعصرة وطرة والبساتين حتى العباسية، وهو خط مهم لنقل البضائع سواء الرخام أو غيرها".

وأشار وزير النقل إلى منطقة البساتين فيه أماكن فيها بينها وبين السكة الحديد متر واحد فقط، موضحا أن الذي حدث كان هناك سيارتين ميني باص كانوا ماشيين في اتجاه القطار.

وتابع وزير النقل «القطار كان بيدي كلاكسات، وهما اتزنقوا مش عارفين يروحوا فين، السواق اللي في الخلف استطاع تفادي الاصطدام أما الميني باص اللي قدام، فيه ناس بنقول أنه كان عطلان وناس بتقول أنه اتخض أما شاف القطر في وشه».

أمر المستشار النائب العام بالتحقيق العاجل في واقعة حادث اصطدام قطار بحافلتيْن في حلوان، وقد انتقل فريق من "النيابة العامة" إلى موقع الحادث لمعاينته.

وتعلن "النيابة العامة" عما أسفرت عنه التحقيقات فور الانتهاء منها.

وأعلنت هيئه سكك حديد مصر أنه في تمام الساعه 5.45 مساء اليوم أثناء مسير قطار بضائع محمل بالرخام على خط التبين / العباسيه في المسافه بين التبين وحلوان تصادم القطار بـ 2 ميني باص متوقفين في منطقة سكنية على مسافه قريبه جدا من السكه ومتعارضين مع مسار القطار وفي مكان لايوجد به أى مزلقانات أو أماكن معده للعبور أو منطقه انتظار سيارات.

وأضافت الهيئة في بيان لها أن السائق حاول التوقف ولم يتمكن من ذلك مما أدى إلى إحتكاكه بأحدهما واصطدامه بالأخر وجاري المتابعه.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الإثنين، عن وفاة مواطنينين وإصابة 6 آخرين

كامل الوزير وزير النقل المصابين قطار حلوان

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 267 حالياً بالأسواق