رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

الزمالك يهزم المقاصة ويتأهل لنصف نهائي الكأس

جريدة الزمان

تأهل فريق الزمالك للدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر بعد الفوز على المقاصة بهدفين دون رد في المباراة التي اقيمت بينهما باستاد السويس الجديد في دور الثمانية للبطولة ، ليتأهل الأبيض لمواجهة أسوان .

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمود جنش ومحمد عبد الشافي و محمود الونش ومحمد عبد الغني و حمزة المثلوثي وطارق حامد و إمام عاشور و أحمد سيد زيزو و يوسف أوباما و أشرف بن شرقي و سيف الدين الجزيري، جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين وشكلت هجمات الفريق الفيومي خطورة على مرمى الفريق الأبيض.

وتسنح أول فرصة للزمالك في الدقيقة التاسعة من تسديدة لبن شرقي تعلو عارضة مرمى المقاصة، وتوالت محاولات الفريق الأبيض للتسجيل، ويحصل عبد الله مجدي لاعب المقاصة على بطاقة صفراء للخشونة مع الونش، ويهدر بن شرفي فرصة محققة للأبيض في الدقيقة ٢١ من تسديدة من داخل منطقة الجزاء لتصطدم بالدفاع وتتحول لركنية.

وتراجع المقاصة بمرور الوقت للدفاع مع اللجوء للهجمات المرتدة من أجل خطف هدف التقدم، وفي الدقيقة ٣٢ يهدر سيف الدين الجزيري أخطر فرصة للأبيض من ضربة رأسية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى المقاصة، ويشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمد دسوقي لاعب الفريق الفيومي للخشونة.

وفي الدقيقة ٣٥ يهدر أحمد عادل ميسي لاعب المقاصة فرصة محققة للتسجيل من انفراد بالمرمى ، ويشهر الحكم البطاقة الصفراء لكل من طارق حامد ومودي للاعتراض وتوالت محاولات الزمالك في الدقائق الأخيرة للتسجيل لكن دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني هاجم الزمالك بقوة من أجل التسجيل في حين واصل المقاصة تراجعه للدفاع مع اللجوء للهجمات المرتدة، وفي الدقيقة ٥٧ ينجح أوباما في تسجيل هدف التقدم للأبيض بعدما تهيأت له الكرة من الجزيري ليسددها على يمين الحارس، وتوالت محاولات الأبيض الهجومية حتى ينجح أوباما في تسجيل الهدف الثاني للزمالك وله في الدقيقة ٦١ من ضربة رأسية على يمين الحارس بعدما تلقى عرضية متقنة من محمد عبد الشافي.

وحاول المقاصة تقليص الفارق وكثف هجومه، وكاد بن شرقي أن يحرز الهدف الثالث للأبيض من تسديدة خادعة من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس يبعدها، ويدفع الجهاز الفني للزمالك بشيكابالا ومروان حمدي في الدقيقة ٧٧ بدلا يوسف أوباما وسيف الدين الجزيري، وتتصدى عارضة مرمى المقاصة لفرصة محققة من زيزو ، ويدفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد أشرف روقا بدلا من إمام عاشور، ويهدر مروان حمدي فرصة في الدقيقه الأخيرة لتسجيل هدف ثالث للزمالك لينتهي اللقاء بفوز الأبيض بثنائية وتأهله لربع نهائي كأس مصر.

الزمالك الكأس فريق

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق