رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير الخارجية يستقبل المديرالتنفيذي لمؤتمر التفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا

استقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم 29 يونيوالجاري، المدير التنفيذي لأمانة مؤتمر التفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا"خيرات ساريباي"، وذلك بمقر وزارة الخارجية.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارةالخارجية، بأن الوزير شكري أعرب عن التقدير لدور كازاخستان في إنشاء وتعزيز دورمؤتمر التفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا "سيكا"، وما تقوم به بصفتهاالرئيس الحالي من جهود مُقدرة لتطوير آليات وأطر عمل المؤتمر، وبما يحقق الأهدافالمنشودة منه ويدعم ركائز الأمن والاستقرار، ومشيرًا إلى اهتمام مصر بتنمية أوجهالتعاون المُشترك مع "السيكا"، لا سيما في مجالات مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود وضبط التسلح، والتطلع إلى العمل مع المديرالتنفيذي الحالي لتحقيق تلك الأهداف.

ومن جانبه، أكد "ساريباي" على أهمية استمرارالتعاون بين مصر والسيكا، وتطلعه إلى تعزيز انخراط مصر في آلياته خلال الفترةالمقبلة، بما لمصر من مكانة على الصعيديّن الإقليمي والدولي وكونها العضو الأفريقيالوحيد بالمؤتمر، موجهًا الدعوة لوزير الخارجية للمشاركة في الاجتماع السادسلوزراء خارجية المؤتمر المُقرر عقده في أكتوبر 2021. كما أكد على العلاقاتالتاريخية الممتدة والوطيدة التي تجمع بين بلاده ومصر.

واختتم المُتحدث باسم الخارجية تصريحاته بالإشارة إلىأن الوزير شكري أوضح ترحيبه بزيارة "نور سلطان" للمشاركة في اجتماعوزراء خارجية المؤتمر، وكذلك لعقد عدد من اللقاءات الثنائية بهدف دفع علاقاتالتعاون بين مصر وكازاخستان والبناء على مُخرجات الزيارة الناجحة للسيد رئيسالجمهورية إلى كازاخستان عام 2016.

موضوعات متعلقة