محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

بالفيديو.. استشاري: الشرايين التاجية أكثر الأمراض التي تصيب القلب

قال الدكتور أحمد الوكيل، استشاري جراحة القلب بكلية طب القصر العيني، إن الشرايين التاجية هي أكثر الأمراض التي تصيب القلب، وثاني مرض يصيب القلب يكون في الصمام المترالي، خاصة في مصر.

وتابع "الوكيل"، خلال حواره مع الإعلامي خالد صقر، ببرنامج "شارع القلب"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، أن الصمام المترالي يلعب دورا محوريا في استقبال الدم من الرئة للقلب، وأي مشكلة في هذا الصمام تؤثر بشكل مباشر على الرئة.

ولفت إلى أن الصمام المترالي مرتبط جدًا بأمراض الرئة، مشيرًا إلى ان الكثير من المرضى يشتكي من حساسية في الصدر، ويتناول أدوية للحساسية لعدة سنوات، وعند الكشف عليه نجد أن مشكلته تتمثل في الصمام المترالي، وهذا قد يحدث بسبب الذهاب إلى طبيب صدر، وليس كطبيب قلب.