رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

خدمات الاتصالات و الإنترنت يخرجان من الخدمة الفعلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

باتت مشكلة الاتصالات و الإنترنت في مصر مؤخرا تثير غضب و الشكاوى عدد كبير من عملاء شركات المحمول المختلفة ، وتنوعت الأسباب التي ذكرها العملاء بين ما وصفوه بسرقة الرصيد، وانقطاع خدمة الإنترنت، و ضعف الشبكات، الأمر الذي دعا الكثير من المواطنين للتهديد بكسر الخط الذي يستعملونه واللجوء إلى شبكة أخرى، ويقوم المستخدمين بالاتصال بخدمة العملاء و تسجيل شكواهم أو من خلال زيارة إحدى فروع الشركات ، و الحصول على رقم الشكوى لمتابعتها و وعدهم بحل المشكلة خلال ٢٤ من تقديم الشكوى و لكن بلا جدوى.

 

 

و عبر عدد من المواطنين على استيائهم الشديد من سوء خدمات شركات الاتصالات و الإنترنت في مصر، و تعطيل حياتكم اليومية و عملهم بسبب بطئ و سوء خدمات المكالمات و الإنترنت .

 

و في نبرة غصب شديدة، قال عاطف عبد الرحمن، مواطن آخر : طول اليوم الشبكة بتروح و بتجي و مفيش مكالمة بعرف أكملها للآخر ، وكل ما حد يتصل بيا غير متاح، طبيعة عملي بحتاج أعمل مكالمات طول الوقت و ده بيأثر على شغلى ، متابعاً : و شبكة الإنترنت أيضاً ضعيفة للغاية، حاولت التواصل مع الشركة و تقديم شكاوى و لكن بدون اي دون فائدة، فكرت فى تغيير الشركة التى تتعامل معها إلى شركة أخرى ولكن فجاءت انهم لديهم نفس الشكوى من سوء الخدمة المقدمة، مطالباً، الشركات بتحسين خدمات الاتصال و الإنترنت و تقديم للعميل الخدمة التي يدفع ثمنها.

 

و قال حازم مصطفى ، مواطن ، أنه لديه أكثر من خط من شركات مختلفة و مع ذلك يعاني من سوء خدمة الاتصال ، متابعاً : شغلي متأثر جداً بسوء خدمة الاتصال ، تواصلت مع خدمة العملاء و قدمت على عدة شكاوى و لكن بلا جدوى و تظل المشكلة كما هي بلا حلول .

لافتاً :إن المشكلة لست في شركة واحدة بل جميع الشركات، و لا بد من تقديم خدمة جيدة أمام المبالغ الضخمة المحصلة من العملاء.

 

و اردفت، حنان محمد، مواطنة : إن المعاناة لم تتوقف عند المكالمة الهاتفية فقط لكن قطع الدائم و توقف طوال اليوم بالإنترنت، أضافت : بشتغل من المنزل و عملي يتطلب انترنت، بعاني من سوء خدمة الانترنت المقدمة من الشركة، النت عندى سئ جداً وبدفع فلوس الباقة كل شهر مش بستفيد منها، و بحاول التواصل خدمة العملاء عشان يحلوا المشكلة و لكن المشكلة كما هي لم تحل بعد.

 

و من جانبه، قال محمد عادل، خبير تقني :

يعاني أغلب مستخدمي الموبايل في كثير من الأوقات من ضعف شبكة الهاتف أو فقدانها بشكل كامل حين يتواصل به الشخص الآخر تكون الشبكة "غير متاح" ، الأمر الذي ينعكس سلباً على الاتصالات الواردة أو الصادرة للعميل، ويرجع السبب إلي شركة الاتصالات التابع لها الشبكة، متابعاً : إن المصريين يستخدمون الإنترنت الأرضي في نفس التوقيت، مع بداية ساعات تواجدهم في المنازل وهو ما يضاعف الضغط على الشبكة، وقد يؤدي إلى بطء السرعة لدى الجميع .

 

و أشار " عادل" في تصريحات لـ " الزمان" :إلى إن من أهم أسباب مشكلات شركات الاتصالات ضعف البنية التحتية، فمع تضاعف أعداد المستخدمين للإنترنت نتيجة زيادة الوعي التكنولوجي لدى المواطنين و اعتماد نسبة كبيرة من المصريبن العمل من المنزل بدأ الضغط على الشبكات، و لكن بدأت بعض شركات الاتصالات تحويل كابلات الاتصالات من نحاس لفايبر للتغلب على تلك المشكلة ، مضيفاً :إن العملاء يشتركون فى باقة الانترنت شهرياً، و لكن لا يحصلون على خدمة جيدة بالرغم من ارتفاع أسعار فواتير الاستهلاك.

 

موضوعات متعلقة