رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

استقالة مدير حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 بسبب فضيحة جديدة

أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

استقال أحد مديرى لحفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، المقرر إقامته غدا، بعد انتقادات وجهت إليه على خلفية مزحة أطلقها بشأن المحرقة منذ سنوات.

وأعلن الممثل الكوميدي والمخرج المسرحي الياباني، كينتارو كوباياشي، استقالته من منصبه كمدير لحفلتي الافتتاح والختام لدورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية على خلفية الاحتجاجات التي تسببت فيها تعليقاته "غير اللائقة"، وفقا لما أعلنته اليوم الخميس اللجنة المنظمة في مؤتمر صحفي.

وتأتي الفضيحة التي أشعلت فتيل الأولمبياد قبل يوم واحد من افتتاحه وبعد يومين من استقالة ملحن لفقرة موسيقية كانت مقررة في الحفل، بعد جدل حول مقابلة قديمة أقر فيها بممارسة التنمر في المدرسة على المعاقين.

وتقدم كوباياشي باستقالته بعد احتجاج عدة منظمات يهودية في الأيام الأخيرة على تصريح للفنان الياباني يرجع إلى عام 1998، قال فيه "سنلعب المحرقة".

واعتذر الممثل الكوميدى اليابانى البالغ من العمر 48 عاما اليوم عن "تعابيره غير اللائقة للغاية" التي أدلى بها "عندما كان صغيرا للغاية"، من خلال بيان وزعه اللجنة المنظمة لـ (طوكيو 2020).

وأكدت رئيسة اللجنة المنظمة، سيكو هاشيموتو، أن (طوكيو 2020) قبلت استقالة المخرج الفني قبل يوم واحد فقط من حفل الافتتاح لأن جميع الأفراد المشاركين في التحضير للأولمبياد "يجب أن يكونوا بلا شائبة''.

يشار إلى أن الرئيس السابق للجنة المنظمة، يوشيرو موري، استقال في وقت سابق بعد تعليقات مثيرة للجدل ضد المرأة، وكذلك مدير إبداعي آخر اقترح ظهور ممثلة يابانية شهيرة في حفل الافتتاح "كخنزير".

استقالة مدير حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 فضيحة جديدة أولمبياد طوكيو

استطلاع الرأي

العدد 267 حالياً بالأسواق