المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلماني: ظاهرة الغش يجب أن تندثر مع التطور الكبير الذي تشهده المنظومة التعليمية

النائب أحمد البلشي
النائب أحمد البلشي

انتقد النائب أحمد البلشي عضو مجلس الشيوخ، تداول بعض الامتحانات ونشرها على جروبات الغش بعد وقت قليل من انعقاد الامتحانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن هذه الأفعال تقضي على تكافؤ الفرص بين الطلاب ولها تاثير سلبي على نفسية الطلاب، فضلا عن الصدمة التي يتعرض لها اولياء الأمور من هذه الأفعال.

وأشار البلشي في تصريحاته إلى أنه أصبح هناك صفحات تدعي قيامها بنشر اجابات الامتحانات وتقوم ببث إشاعات حول هذا الأمر، منوها ان هذه الاخبار اصبحت تنتشر بشكل كبير، نظرا لاهتمام فئة كبيرة من الشعب المصري بها.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن الأمر وصل إلى مرحلة السبوبة، وهي إعطاء الإجابات مقابل مبالغ مالية من الطلاب، وبالتالي يجب التصدي لهؤلاء لأنهم يقومون بجريمة في حق الوطن، لافتا إلى أن وزارة التعليم تتعامل بشكل حازم مع من يتم ضبطه .

وحذر عضو الشيوخ من مرتكبي هذه الجريمة منوها إلى أن عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة قد تصل إلى الحرمان من الامتحان والحبس والغرامة، وهو ما تم تنفيذه بالفعل مع من ثبت عليه الأمر وهو يغش داخل اللجان.

وطالب النائب أحمد البلشي في تصريحاته إلى ضرورة التعامل بحزم مع جميع صفحات الغش الإلكتروني، وكل القائمين عليها، مستطردا أنه مع كل هذا التطور الكبير الذي نراه في المنظومة التعليمية يجب أن تندثر هذه الظاهرة المؤرقة التي تضيع جهود الطلبة.

هذا وسرد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، مراحل التشكيك في امتحانات الثانوية العامة 2021.

وقال وزير التربية والتعليم : لا يخفى على أحد ما نتعرض له في امتحانات الثانوية العامة الحالية من محاولات مستميتة للتشكيك في مصداقيتها بكافة الطرق.

وعبر وزير التربية والتعليم عن استيائه مما يحدث من ادعاء يومي بتسريب الامتحانات ، ونشر وتصوير صفحات الغش الإلكتروني ثم النغمة الجديدة التي تدعي تغيير النتيجة مقابل أموال!

وأضاف وزير التربية والتعليم : أود ان أطمئن السادة أولياء أمور الطلاب المجتهدين ، أن الغشاشين لن يحرزوا مجاميع كبيرة كما يتم الادعاء ، ونحن صححنا الإجابات لكثير من المواد ولم ينجحوا في هذا، نظرا لاختلاف النماذج وضيق الوقت وعدم صحة الإجابات.

موضوعات متعلقة