مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

دي مايو يزور ليبيا لعقد لقاءات في طرابلس وطبرق وبنغازي

 

يجري وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو زيارة، الاثنين، إلى ليبيا، حيث يجري اجتماعات مؤسسية مع الحكومة الليبية برئاسة عبد الحميد الدبيبة والمجلس الرئاسي برئاسة محمد المنفي والبرلمان برئاسة عقيلة صالح.

 

وقال موقع "ديكود 39" التابع لمجلة "فورميكي" الإيطالية إن الموضوعات المطروحة على طاولة الاجتماعات التي ستنعقد سواء في طرابلس أوبرقة متنوعة وهو ما يتضح من المعنى الجغرافي لزيارة دي مايو.

 

وتشهد ليبيا عملية استقرار حساسة بعد الصراع الأخير الذي قسم البلاد من أبريل 2019 حتى وقف إطلاق النار في أكتوبر الماضي.

 

كانت سلسلة من البرلمانيين الليبيين اجتمعت في الأيام الماضية تحت قيادة الأمم المتحدة في روما من أجل التوصل إلى حل للمسار المعقد الذي من المفترص أن يؤدي إلى انتخابات ديسمبر.

 

من جهتها، تعتبر إيطاليا و أطراف كبيرة من المجتمع الدولي الانتخابات في ليبيا خطوة حاسمة نحو تحقيق الاستقرار الكامل.

 

ومن المقرر أن يلتقي دي مايو في برقة بعد ذلك بالقنصل كارلو باتوري الذي تولى رئاسة القنصلية الإيطالية في بنغازي حيث أعادت إيطاليا فتحها مؤخرًا. وهذه إشارة، كالرغبة في فتح مقر دبلوماسي في فزان، بشأن نية روما الحوار عبر وجود إقليمي مع جميع الأطياف في ليبيا.

 

يأتي هذا فيما لا يوجد حتى الآن أي تأكيد من وزارة الخارجية الإيطالية بشأن اجتماع محتمل بين الوزير الإيطالي وقائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر الذي لا يزال فاعلًا مركزيًا في بنغازي.

 

https://formiche.net/2021/08/di-maio-in-libia/?amp&__twitter_impression=true