مدبولي: التطوير الكبير الذي تشهده الموانئ المصرية غير مسبوق وزير التموين يقرر تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز السياحي رئيس الوزراء يتفقد مصنع موبكو لإنتاج الأسمدة بدمياط محافظ القليوبية يتفقد سوق الجملة والخضار ببنها.. ويلتقي بالتجار للاستماع لمشاكلهم معيط: سياسات مالية أكثر تحفيزا للاستثمار والإنتاج والاستقرار الاقتصادي رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان محافظ الفيوم: الانتهاء من إنشاء وتطوير 19 نقطة إسعاف بقرى إطسا ويوسف الصديق ضمن المبادرة الرئاسية ”حياة كريمة” وزارة الداخلية تفتتح منافذ لمصدرات الجوازات بعدد من المراكز التجارية الداخلية تفتتح منافذ جديدة لمصدرات الجوازات تيسيراً على المواطنين وزير التنمية المحلية : دورة تدريبية متخصصة لرؤساء وحدات حقوق الإنسان بالمحافظات في سقارة ضبط ألف نسخة كتاب خارجى وملخصات مصورة بأسلوب التصوير الضوئى بدون تصريح من الجهات المختصة داخل مطبعة بالدقهلية أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

كل ما تريد معرفته عن مواعيد وقواعد قرعة دوري أبطال أوروبا

قرعة دوري أبطال أوروبا
قرعة دوري أبطال أوروبا

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في أوروبا وحول العالم إلى قرعة دور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022، والتي ستقام بمدينة إسطنبول مساء اليوم، الخميس.

ومن المقرر أن يجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، مراسم قرعة دوري أبطال أوروبا في حفل سيبدأ في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

وأعلن اليويفا عن حضور ثنائي تشيلسي الأسبق، براينسلاف إيفانوفيتش ومايكل إيسيان، حيث سيكونان ضيفين خلال حفل قرعة دوري أبطال أوروبا، بصفتهما أحد أساطير الفريق المتوج باللقب في الموسم المنقضي.

المتأهلون إلى دوري أبطال أوروبا

26 فريقا تأهلوا مباشرة إلى مرحلة المجموعات، قبل أن يلحق بهم 6 آخرين، بتأهلهم عبر مرحلة تحديد المتأهل لهذا الدور.

وسيتواجد من إنجلترا الرباعي مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ليفربول وتشيلسي، إلى جانب الخماسي الإسباني أتلتيكو مدريد، ريال مدريد، برشلونة، إشبيلية وفياريال، بصفته حامل لقب الدوري الأوروبي.

ويمثل إيطاليا الرباعي ميلان، إنتر ميلان، أتالانتا ويوفنتوس، فيما سيتواجد من ألمانيا كل من بايرن ميونخ، لايبزيج، بوروسيا دورتموند وفولفسبورج.

ومن البرتغال، سيظهر سبورتنج لشبونة، بورتو وبنفيكا، فيما سيمثل فرنسا ناديا ليل وباريس سان جيرمان فقط، ومثلهما الثنائي الأوكراني دينامو كييف وشاختار دونيتسك.

وسيشهد دور المجموعات أيضا ظهور أياكس الهولندي، زينيت الروسي، سالزبورج النمساوي، كلوب بروج البلجيكي، بشكتاش التركي، يونج بويز السويسري، مالمو السويدي وشيريف المولدوفي.

تصنيف الفرق

سيتم تقسيم الأندية المتأهلة إلى 4 مستويات، على أن توضع أندية كل مستوى في وعاء واحد.

ويضم المستوى الأول الفرق المتوجة بألقاب الدوريات الـ6 الأولى في تصنيف اليويفا، بالإضافة إلى بطلي دوري الأبطال واليوروبا ليج.

ورغم عدم تأكيد اليويفا على التصنيف النهائي لمستويات الفرق قبل القرعة، إلا أنه حسب النتائج والتصنيف ستكون المستويات على النحو التالي مبدئيا:

المستوى الأول: تشيلسي، فياريال، أتلتيكو، مانشستر سيتي، بايرن ميونخ، إنتر ميلان، ليل وسبورتنج لشبونة.

المستوى الثاني: ريال مدريد، برشلونة، يوفنتوس، مانشستر يونايتد، بارس سان جيرمان، ليفربول، إشبيلية وبورسيا دورتموند.

المستوى الثالث: بورتو، أياكس، شاختار، لايبزيج، سالزبورج، بنفيكا، أتالانتا وزينيت.

المستوى الرابع: بشكتاش، دينامو كييف، كلوب بروج، يونج بويز، ميلان، مالمو، فولفسبورج وشيريف تيراسبول.

قواعد القرعة

لا يمكن لأي فريق مواجهة آخر من نفس البلد خلال دور المجموعات، كما أنه يستحيل أن يتواجد فريقان في مستوى واحد بمجموعة واحدة.

وهناك قواعد أخرى سيتم الإعلان عنها على هامش حفل القرعة على الهواء مباشرة.
مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا

تنطلق منافسات دور المجموعات في منتصف سبتمبر المقبل، حيث ستقام مباريات الجولة الافتتاحية يومي 14 و15 من الشهر المقبل.

مواعيد الجولة الأولى: 14 و15 سبتمبر المقبل.

مواعيد الجولة الثانية: 28 و29 سبتمبر المقبل.

مواعيد الجولة الثالثة: 19 و20 أكتوبر المقبل.

مواعيد الجولة الرابعة: 2 و3 نوفمبر المقبل.

مواعيد الجولة الخامسة: 23 و24 نوفمبر المقبل.

مواعيد الجولة السادسة: 7 و8 ديسمبر المقبل.

حفل جوائز اليويفا لموسم 2021-2022

يشهد حفل القرعة أيضًا توزيع جوائز اليويفا السنوية، والتي يأتي على رأسها أفضل لاعب في أوروبا لعام 2021.

كما سيقدم اليويفا جوائز أفضل مدرب، أفضل حارس، أفضل مدافع، أفضل لاعب وسط وأفضل مهاجم، بالإضافة لمثيلاتها في فئة السيدات.

كما سيشهد الحفل تسليم جائزة رئيس اليويفا للطاقم الطبي لمنتخب الدنمارك وقائد الفريق سيمون كيير بعد دورهم البطولي، في إسعاف اللاعب كريستيان إريكسن خلال مواجهة فنلندا في بطولة يورو 2020.