بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي بالإنفوجراف.. أهم أنشطة وفعاليات التنمية المحلية في أسبوع وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما الفنون المسرحية تستعد لإطلاق المسرح العالمي تنمية وتعمير سيناء.. جهود لزيادة الاستثمارات على أرض الفيروز إلى تريليون جنيه مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت مرارًا من التداعيات الخطيرة حال عزم إسرائيل اقتحام رفح قناة السويس تستهدف توفير خدمات الإصلاح والصيانة السريعة وقطع الغيار للسفن مصر تحصد ذهبيتين ببطولة أفريقيا للجمباز الإيقاعى فى روندا الانتهاء من تنفيذ 5256 شقة ضمن «سكن لكل المصريين» في أكتوبر الجديدة 127 ألف فصل جديد في 10 سنوات لاستيعاب 25.5 مليون طالب راغب علامة يتعاون مع أحمد حسن راؤول في ”التقيل تقيل”
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

نقيب الفلاحين: يكشف سبب جنون أسعار الخضروات والفاكهة

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين إن هناك ارتفاع جنوني ضرب معظم أسعار الخضروات والفاكهة، لافتا إلى إنه لا يتوقع أي انخفاض في معظم الأسعار قبل نهاية العام الحالي، وطرح إنتاج العروة الشتوية من الخضروات. 

وأضاف الحاج حسين عبدالرحمن أبوصدام، أن الجنون اصاب أسعار كافة الخضروات والفاكهة وارتفعت اسعارها إرتفاع كبير ومن المحتمل ان ترتفع الاسعار في بعض الانواع الي أكثر من ذلك.

ولفت نقيب الفلاحين،  إلى أن الطماطم من المحاصيل التي قد تشهد ارتفاع كبير في سعرها الأيام القادمه و سجل سعر كيلو الطماطم اليوم 5.5جنيه في سوق الجمله ليصل سعر قفص الطماطم متوسط الحجم لنحو 150جنيه ويرتفع سعر كيلو الطماطم عن ذلك في سوق التجزئة حسب المكان والجودة.

ووصل سعر كيلو الخيار في سوق الجمله الي 5جنيهات والبطاطس إلى 6 جنيهات والفاصوليا ل9 جنيه والباميه ل9جنيه والبصل ل3 جنيه والثوم ل22جنيه والفلفل الالوان ل9 جنيه والليمون ل7جنيه
فيما وصل سعر الموز ل10جنيهات والبلح البرحي ل25جنيه والتفاح ل20جنيه والمانجو الناعومي الي 25جنيه والعنب البلدي ل12جنيه والجوافه ل10جنيهات. 


وأشار أبوصدام إلى أن أسباب استمرار إرتفاع اسعار الخضروات والفاكهة يختلف من صنف الي اخر ويرجع أسباب الارتفاع الجماعي في الاسعار إلى قلة الانتاج بسبب التاثير السلبي بالتغيرات المناخيه الغير ملائمه،وقلة المساحات المنزرعه من معظم انواع الخضروات بسسب الخسائر الكبيره التي ضربت المزاعين المواسم السابقة وارتفاع اسعار المستلزمات الزراعيه،قرب نهاية موسم معظم أنواع الفاكهة،
مع كثرة الطلب على الخضروات والفاكهة بعد عمل معظم المطاعم والفنادق ورغبة المواطنين في تقوية مناعتهم خوفا من كورونا
تعدد الحلقات الوسيطه وقلة منافذ التوزيع الحكومية في القري والاحياء الفقيره ، وعدم التوفيق الواضح من وزارة الزراعه في تخطي هذه الازمات والسيطره عليها رغم توقعنا حدوثها منذ فترة كبيرة.