محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

فيديو.. مستشار الرئيس: السيسي يدعم تقديم كل جديد في تشخيص وعلاج المواطنين

 الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الزيارة التي أجرتها الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إلى ألمانيا موفقة.

ولفت إلى أن الزيارة يسبقها دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لكل المبادرات الصحية وتجهيز كل المنشآت الطبية والإسعاف والطوارئ بأحدث الأجهزة العلمية، وتقديم للمواطن المصري كل ما هو جديد في التشخيص والعلاج.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لنشرة أخبار «الثالثة»، المذاعة عبر فضائية «الأولى»، مساء الأحد، أن الزيارة تضمنت إجراء جولة بمصانع شركة «سيمنز» الألمانية العملاقة، والاتفاق على إنتاج أجهزة خاصة بتشخيص أورام الثدي ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة.

وأشار إلى أن إنتاج الشركة يتسم بمواصفات قياسية جديدة، موضحًا أن الاتفاق مع الشركة يشمل توريد الأجهزة وتدريب الكوادر الطبية والتمريضية من خلال إنشاء مركز تدريب في مصر يخدم المنطقة وإفريقيا.

وذكر مستشار الرئيس للصحة، أن الأجهزة الجديدة في طريقها إلى مصر في ظل المبادرات الرئاسية وبداية حملة الفحص الطبي الشامل والدقيق، مؤكدًا أنها ستكون إضافة حقيقية وفعلية للموجود في مصر حاليًا.

ولفت إلى أن مصر تمتلك مجموعة كبيرة من الأجهزة استخدمت في التشخص والعلاج والكشف المبكر وغيرها، قائلًا إن ما تملكه مصر يدعم الرعاية الصحية التي تشهد طفرة حقيقية خلال الفترة الحالية.

وأوضح «تاج الدين» أن مصر ستكون لها أولوية الحصول على أجهزة الأشعة المقطعية بالكمبيوتر من ألمانيا، نظرًا للطلب المتزايد على الأجهزة في ظل جائحة كورونا، معلنًا عن احتمالية تثبيت أحد تلك الأجهزة بسيارة متنقلة إذا قررت لجان الفحص الطبي إجراء أشعة مقطعية للمواطنين في قرى «حياة كريمة».

موضوعات متعلقة