تشيلي تستضيف أولمبياد 2027 الخاص بمشاركة 170 دولة من بينهم مصر روسيا تعلن طرد دبلوماسيين اثنين من لاتفيا أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الصحة: 24 مركزًا لعلاج المصابين بالإيدز في 18 محافظة بالمجان

مرض الايدز
مرض الايدز

البورصة المصرية,مؤشرات البورصة,مؤشر البورصة الرئيسي,إيقاف التداول
دفع تراجع عدد من الأسهم القيادية، المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية، للهبوط بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، على رأسها جي بي اوتو، مجموعة طلعت مصطفى القابضة، المجموعة المالية هيرميس القابضة، الشرقية-إيسترن كومباني، حديد عز، فيما ارتفع مؤشرا إيجي إكس 70 وإيجي إكس 100، وسط مبيعات محلية وعربية، فيما مالت تعاملات الأجانب للشراء.

تراجع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.15% ليصل إلى مستوى 11378 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 50" بنسبة 0.97% ليصل إلى مستوى 2020 نقطة، وانخفض مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.03% ليصل إلى مستوى 13474 نقطة، ونزل مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.2% ليصل إلى مستوى 4489 نقطة.

فيما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 1.22% ليصل إلى مستوى 2153 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان"، بنسبة 1.01% ليصل إلى مستوى 3136 نقطة، وهبط مؤشر تميز بنسبة 2.17% ليصل إلى مستوى 4111 نقطة.

في سياق متصل أعلنت إدارة البورصة المصرية، إيقاف التداول على سهمين لمدة 10 دقائق لتجاوزها نسبة الـ5% صعوداً أو هبوطاً خلال جلسة تداول اليوم الأربعاء، وهم؛ بورسعيد للتنمية الزراعية والمقاولات، اميرالد للاستثمار العقاري.

أعلنت إدارة البورصة، تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم شركة نايل سيتي للاستثمار لعدد 328.5 مليون سهم بقيمة إجمالية 113.1 مليون جنيه.
كما أعلنت إدارة البورصة، انتهاء فترة تسجيل أوامر البيع والشراء لشركة الشروق الحديثة للطباعة والتغليف بسوق الصفقات الخاصة اليوم الأربعاء.

في السياق ذاته تباينت تعاملات الداخليين والمساهمين الرئيسيين والمجموعات المرتبطة بهم خلال جلسة تداول أمس الثلاثاء، إذ باع مجلس إدارة شركات المصرية لتطوير صناعة البناء (ليفت سلاب مصر)، النعيم القابضة للاستثمارات، الوادي العالمية للاستثمار والتنمية، المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، اميرالد للتطوير وإدارة المشروعات، 2.5 مليون سهم، 2.5 مليون سهم، مليون سهم، 316.5 مليون سهم، 212.5 مليون سهم، على التوالي، كما باعت مجموعة مرتبطة بشركتي ممفيس للأدوية والصناعات الكيماوية، المصرية العربية (ثمار) لتداول الأوراق المالية 23444 سهم، 16511 سهم، على التوالي.
=============تواصل الحكومة متمثلة في وزارة الكهرباء والطاقة، الاهتمام برفع مستوى الخدمة المقدمة لجمهور المشتركين على مستوى الجمهورية.

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن الوزارة تولي أهمية قصوى لمكافحة العدوي بفيروس نقص المناعة البشري المسبب لمرض الإيدز وتقديم الرعاية للمصابين بهذا الفيروس مجانا وفق أحد البرتوكولات العالمية في العلاج، لافتة إلى أنه تم وضع العديد من الخطط الاستراتيجية التي تهدف إلى تقليل معدلات الإصابة بالفيرس حتى يتم القضاء عليه بحلول عام 2030.

أوضحت وزارة الصحة، أنه يتم العمل من خلال عدة محاور تتركز في توفير الفحص لأكبر عدد من المواطنين للكشف عن الاشخاص الذين تعرضوا لخطر العدوي ولم يقوموا بالفحص المعملي، ثم ربط المصابين بمنظومة المتابعة المعملية، وتقديم العلاج المضاد للإيدز، بجانب دعم الإنتظام علي العلاج للتحكم وتثبيط الحمل الفيروسي، مشيرا إلي أنه يتم تكثيف وتعزيز إستمرارية انشطة الترصد الصحي وتضافر جهود التوعية المجتمعية لمنع السلوكيات المؤدية للعدوي بالفيروس، بالاضافة الى المجهودات الأساسية والمستمرة أمثلة البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز، وبرنامج وقاية الطفل من الأم المصابة، و حزمة " وقاية ما بعد التعرض" للعاملين بالمجال الصحي.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان لليوم السابع، أنه بالتزامن مع اليوم العالمي للإيدز تقوم وزارة الصحة بتقديم كافة سبل الدعم للمصابين، مشيرا إلى أن البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز قام بتوفير العلاج بالأدوية المضادة لفيروس نقص المناعة البشري بمعدل تغطية 100% لكل المتعايشين المسجلين من خلال مراكز متخصصصة، بالإضافة لخدمات الرعاية الطبية الإكلينيكية المتخصصة، كما يتم توفير العلاج لكل من يحتاجه من المرضي بالمجان.

وأوضح أنه يقدم البرنامج الوطني خدمات التوعية الشاملة من خلال الندوات الدورية بالمدارس والجامعات وكذلك في المرافق الصحية للعاملين والمترددين بهدف نشر التوعية السليمة والدعاية لمراكز المشورة والفحص والقضاء علي الوصم والتمييز بالتعاون مع الوزارات والهيئات المختلفة، كما يساهم البرنامج بتدخلات متخصصة للعمل مع بعض الفئات الخاصة مثل أطفال الشوارع والسجناء، لافتا الى أنه يدعم البرنامج الوطني هيئات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتوسيع قاعدة الوصول لفئات المجتمع المتنوعة والتوسع في التغطية الجغرافية.

وأشار الى نجاح برنامج وقاية الطفل من الأم المصابة في تحقيق نسبة 100% من الوقاية للأطفال المولولدين من الأمهات المصابات اللتى تلقين الحزمة الوقائية، مشيرا الى أنه يتوسع البرنامج في توفير الفحص المعملي للفيروس، وذلك للسيدات الحوامل المترددات علي مراكز صحة الأم والطفل الحكومية في سرية تامة بهدف تشجيع السيدات علي معرفة المعلومات الصحيحة ورفع الوعي الوقائي.

يذكر أنه تقدم خدمات المشورة والفحص الاختياري لفيروس نقص المناعة البشري "الإيدز" من خلال 24 مركز بــ 18 محافظة على مستوى الجمهورية، كما يتم توفير فحوصات المتابعة الدورية لجميع المصابين بجميع المحافظات مثل الحمل الفيروسي PCR والعد المناعي CD4 من خلال عدد 14 مركز للرعاية الإكلينيكية والمتابعة ومركز خاص باللاجئين، مضيفا أنه تم التوسع في توفير خدمة الفحص في عدد من المرافق التي تقدم خدمات صحية ذات صلة مثل مستشفيات الحميات ومستشفيات الصدر والدرن ومراكز تأهيل المخدرات وبعض مراكز الرعاية الأساسية ورعاية الحوامل وغيرها.

جدير بالذكر، أنه تم اطلاق خدمة الخط الساخن من خلال الأرقام 08007008000 / 33152801 / 33152802 للحصول علي المعلومات عن فيروس " الايدز" والرد علي تساؤلات المواطنين وكذلك المرضي.