القومي للأجور: قرار الحد الأدنى سيطبق على 95% من المنشآت في مصر تشيلي تستضيف أولمبياد 2027 الخاص بمشاركة 170 دولة من بينهم مصر روسيا تعلن طرد دبلوماسيين اثنين من لاتفيا أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار من القدس

مستوطنون يقتلعون نحو 350 شجرة زيتون في الخليل

اقتلع مستوطنون، اليوم الخميس، 360 شجرة زيتون في بلدتي يطا وترقوميا، بمحافظة الخليل.

ومن جهته، قال منسق لجان الحماية والصمود جنوب الخليل، فؤاد العمور، إن مستوطني «آفي قايل» المقامة عنوة على أراضي المواطنين شرق يطا، اقتلعوا أكثر من 60 شجرة زيتون بعمر 4 سنوات للمواطن أحمد حمامدة، تقع على مساحة دونم ونصف.

وأضاف العمور، أن المستوطنين اقتلعوا أشجارا في هذه المنطقة أكثر من 3 مرات خلال السنوات الثلاث الماضية بهدف التوسع الاستيطاني، ولإجبار المواطنين على الرحيل عن أراضيهم.

ومن جانبه، أكد منسق لجان الحماية والصمود، محمد أبو دبوس، أن مستوطنين اقتلعوا وحطموا 300 شتلة زيتون في منطقة الطيبة في بلدة ترقوميا شمال غرب الخليل تعود للشقيقين عطا، وعزيز جعافرة.

وكشف أبو دبوس، أن هذه المرة الثالثة التي يتم فيها تخريب واقتلاع الأشجار، بعدة أساليب منها رش الأشتال بمواد حارقة للمزروعات، وبعد زراعتها مرة أخرى تم اقتلاعها، موضحا أن موقع الأرض محاذي لمستوطنة «ادورا» المقامة على أراضي المواطنين، مؤكدا أن المستوطنين يهدفون من ذلك إلى ربط مستوطنة «ادورا» مع مستوطنة «تيلم» على حساب أراضي المواطنين.

والجدير بالذكر أن المستوطنين وجرافات الاحتلال دمروا أكثر من 50 شجرة زيتون قبل يومين في منطقة خلة سلامة في بلدة ترقوميا لشق طريق استيطاني على حساب أراضي ومملكات المواطنين.