رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

مقاتلات إيطالية تعترض طائرات روسية في سماء بولندا والسويد

جرى استدعاء مقاتلات يوروفايتر الإيطالية المشاركة في أنشطة الشرطة الجوية التابعة لحلف الناتو في بولندا لاعتراض تهديد أربعة مقاتلات روسية.

واقتربت المقاتلات الروسية من المجال الجوي البولندي والسويدي قبل إجبارها على العودة مرة أخرى إلى منطقة كالينينجراد التي تسيطر عليها موسكو.

وتحدث سلاح الجو الإيطالي عن الأمر في تغريدة. وجاء في الرسالة: "انطلاق فوري جديد لمقاتلات يوروفايتر الإيطالية المشاركة في أنشطة الشرطة الجوية في بولندا لاعتراض 4 مقاتلات روسية اقتربت من المجال الجوي البولندي والسويد قبل إجبارهم على العودة إلى مجال كالينينجراد الجوي"، وفقاً لموقع "ديكود 39" الإيطالي.

وفي وقت لاحق، قدم سلاح الجو تحديثًا مشيراً إلى أن التدافع جرى على خلفية تحليق الطائرات الروسية فوق المياه الدولية داخل المنطقة البولندية والسويدية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقع فيها حادث مشابه. ففي الأسابيع الأخيرة تكرر انطلاق طائرات يوروفايتر عدة مرات، في استجابة مكثفة للمبادرات الروسية في المنطقة.

كان سلاح الجو الإيطالي أعلن في 22 سبتمبر الماضي أن مقاتلات يوروفايتر الإيطالية أقلعت مرتين في يومين لاعتراض المقاتلات الروسية التي تقترب من المجال الجوي لحلف الناتو.

وانتهت هذه المهام دون وقوع حوادث. وعادت المقاتلات الإيطالية إلى القاعدة وكذلك الطائرات الروسية دون أي تجاوز.



موضوعات متعلقة