الزراعة: استمرار ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين في معرض خير مزارعنا لأهالينا الفريق أسامة عسكر يلتقي قائد قوات الدفاع المالاوية محافظ الغربية يبحث آلية نقل المخلفات بأسطول المحافظة للمدفن الصحي الرئيس السيسي يوفد مندوبا للتعزية في وفاة والدة محافظ الغربية إخلاء قصر العدالة في بروكسل بعد إنذار باحتمال وجود قنبلة صندوق النقد الدولي يتوقع ارتفاع نمو الاقتصاد المصري إلى 4.4% في عام 2025 ممثل الحكومة أمام الشيوخ: سنعمل على الاستفادة من كل توصيات دراسة نائب التنسيقية محمد السباعي بشأن زراعة القطن نائب بمناقشات تراجع زراعة القطن:«هناك دولة لا تريد طويل التيلة فى مصر»..ورئيس الشيوخ: دعنا نتجاوز النائب إيهاب وهبة: الفلاح هو حجر الزاوية لعودة زراعة القطن رئيس زراعة الشيوخ : محصول القطن فى مصر إنهار ..والرئيس السيسي عمل الصح لإنقاذه رئيس برلمانية حماة الوطن بالشيوخ يطالب الحكومة بتنفيذ توصيات دراسة النهوض بزراعة القطن ممثل الأغلبية بمجلس الشيوخ: يجب أن تتشارك الحكومة مع القطاع الخاص للنهوض بزراعة القطن
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

حسن مالك يفاجئ المشاهدين في الحلقات الأخيرة من ”بيمبو”


مع عرض الحلقات الأخيرة من المسلسل، يفاجئنا حسن مالك بكشف غير متوقع لكونه بعيد كل البعد عن دائرة الشك، وهو كونه رأس الأفعى والفاعل الرئيسي في أحداث الاختفاء الغامضة وظهور شخصية سفاح الأنفلونسرز الذي يستهدف مشاهير السوشال ميديا والذي تسبب في حالة ذعر بينهم. جاء ذلك ضمن أحداث مسلسل الإثارة والتشويق بيمبو الذي يعرض حالياً على منصة شاهد ضمن سلسلة أعمالها الأصلية.

 

 

لكن لماذا استبعد المشاهدون شادي (حسن مالك) من دائرة الشك؟ يمكن تحديد خمسة أسباب:
1- شادي شاب مراهق يعيش في عالمه الخاص بالكمبيوتر وألعاب الفيديو
يعيش شادي في عالم خاص به يجعله يتوغل في التكنولوجيا وألعاب الفيديو فلا يتقاطع عالمه بعوالم الآخرين، من بينهم أقرب شخصية له وهي شقيقته لانا (هدى المفتي) التي تنهمك في البحث عن صديقتها المختفية، دون أن يبدي شادي أي اهتمام بقضيتها ولا بأي شيء آخر يحدث حوله.

 

2- أداء حسن مالك السلسل يجعلك تعتقد أنه شخصية غير فاعلة


يعطيك أداء حسن مالك السلس غير المبالغ فيه انطباعاً بكونه شخصية غير فاعلة في الأحداث معتقداً أنه مجرد شاب مراهق متعافي من المخدرات التي كان مدمناً لها، ومتعافي أيضاً من صدمة قديمة تعرض لها بعد مشاهدته لحادث أليم وقع لمجموعة من المراهقين. فلا تملك إلا أن تتعاطف معه.
3- وجود شادي في الأحداث يتمثل في كونه مجرد شاهد
برغم مشاركته في كل المشاهد التي تستعرض الأحداث المهمة المتمثلة في تخطيط شقيقته لانا مع صديقها بيمبو (أحمد مالك) ومساعده جابر (ويجز) وصديقتها جايلان (ملك الحسيني)، إلا أنك كمشاهد قد تنسى وجوده في هذه الأحداث لانحصار دوره فقط في كونه مجرد شاهداً عليها أو ناصحاً في بعض الأحيان.
4- ملامح بريئة بعيدة كل البعد عن الإجرام
استطاع حسن مالك بملامحه البريئة أن يخدعك ويجعلك كمشاهد لا تشك فيه لحظة واحدة، وتعتقد أن المحرك الحقيقي للأحداث داخل البيت هي شقيقته، لتفاجأ بأنه هو الذي ورطها في كل ما تواجهه من متاعب هي ومن معها في سبيل البحث عن صديقتها المختفية.
5- نجاحه في إخفاء سر علاقته بمريم المختفية
تمكن شادي خلال أحداث المسلسل من إخفاء علاقته الوطيدة بمريم (سارة عبد الرحمن) والتي اختفت في ظروف غامضة مسببة حالة من الذعر لكل من حولها، حتى نكتشف أن إختفاءها كان مدبراً ومتفقاً عليه مع شادي نفسه، وبعد أن إعتقد الجميع أن سفاح الأنفلونسرز الذي يستهدف مشاهير السوشال ميديا هو السبب في اختفائها، نكتشف أنها هي نفسها السفاح.
مسلسل بيمبو من إخراج عمرو سلامة وعمر رشدي، وتأليف محمد أديب وعدد من الكتاب الشباب. ويشارك في بطولته أيضاً المغني محمد لطفي، سنتيا خليفة، طه الدسوقي، أحمد بسيوني، أحمد الأزعر، وعباس أبو الحسن.
تأتي مشاركة حسن مالك في بطولة بيبمو بعد نجاحه الملفت في مسلسل خلي بالك من زيزي بطولة أمينة خليل ومحمد ممدوح، والذي حقق نجاحاً كبيراً في موسم رمضان 2021، ومن خلاله ترك حسن انطباعاً إيجابياً لدى الجمهور بأدائه لشخصية سراج، طالب الهندسة، الذي يلجأ إليه أستاذه الجامعي ليساعده في حل مشاكله الشخصية لما يتمتع به من ذكاء اجتماعي.
كما لفت حسن مالك إليه الأنظار بأدائه المتميز في مسلسل لعبة النسيان (2020) بطولة دينا الشربيني، عندما جسد دور مازن المصاب بمرض السكري، والذي خطف قلوب المشاهدين عندما عبّر عن معاناته مع هذا المرض من خلال حضوره ضمن مجموعة العلاج النفسي الجماعي. وفي نفس العام شارك حسن مالك في مسلسل الإثارة والتشويق وادي الجن من إنتاج منصة VIU، كما شارك في نفس العام في مسلسل إلا أنا أمام جميلة عوض في حكاية لازم أعيش وأمام درة في حكاية أول السطر.