رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

حبس متهم جديد والتحفظ على 18 جهاز محمول بقضية بسنت في الغربية

حبس
حبس

قررت جهات التحقيق بنيابة كفرالزيات بمحافظة الغربية بإشراف المستشار محمد الشرنوبي رئيس نيابة كفرالزيات حبس متهم جديد من أصدقاء المتهمين الرئيسيين في واقعة فتاة الغربية بسنت بتهم الابتزاز وتداول صور لها بعد أن ورد اسمه في التحقيقات والمشاركة في تداول الصور لها مع باقي المتهمين .

كما تم التحفظ على ١٨ جهاز محمول كانت بحوزة المتهمين في القضية وعرضها على الجهات الفنية المختصة وتحريز ماعليها من صور وفيديوهات، وكذلك استرجاع ماتم حذفه منها ومواجهة المتهمين بها خلال فترة تجديد الحبس حاليا.

وتواصل جهات التحقق، استكمال باقي التحقيقات ومواجهتهم باعترافات وأقاويل أصدقاؤهم المحبوسين في القضية في تهم الابتزاز وتداول الصور ليصبح بذلك إجمالي عدد المتهمين في القضية ١٨ متهما، حيث تم تجديد حبس ١٧ متهما على ذمة التحقيقات، وتوجيه تهم المشاركة في الابتزاز وتداول الصور لـ١٦ متهما من أصدقاء المتهمين الرئيسيين ا س وع ش، بعد أن وردت أسماؤهم في أقوال المتهمين الرئيسيين في الواقعة واعترافاتهم بذلك في التحقيقات واشتراك باقي المتهمين في الابتزاز وتداول صور الفتاة بسنت.

وكانت جهات التحقيق بمحافظة الغربية تحت إشراف المستشار محمد الشرنوبي رئيس نيابة كفرالزيات، قد قررت ضبط وإحضار عدد من المتهمين الجدد في قضية الفتاة بسنت وتم حبسهم على ذمة التحقيقات.

جدير بالذكر، أن قاضي المعارضات بكفرالزيات، قد قرر في وقت سابق تجديد حبس كلا من ابراهيم س وعبدالحميد المتهمين في واقعة الفتاة بسنت والتي شغلت الرأي العام ١٥ يوما على ذمة التحقيقات بعد أن تم إلقاء القبض عليهما وحبسهما بعد انتهاء التحقيقات معهما بناء على اتهام والدها للمتهمين بابتزازها ونشر صور لها، حيث وجهت النيابة خلال التحقيقات الاتهام لأحدهما بهتك عرضها حال كونها طفلة لم تبلغ ثماني عشرة سنة ميلادية باستطالته لعموم جسدها، وتهديدها بإفشاء صورٍ فوتوغرافية ومقطع مصورٍ منسوبين لها حصل عليهما خلسة، بنشرها بمواقع التواصل الاجتماعي، واتهام الاثنين المتهمين باعتدائهما على حرمة حياة المجني عليها الخاصة، وإذاعتهما علنًا تلك الصور والمقطع، واستعمالهما بغير رضائها، وتعديهما بذلك على المبادئ والقيم الأسرية بالمجتمع المصري.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن وفاة الفتاة كان نتيجة ما تعرضت له من ضغوط نفسية، مما لاقته من المتهميْنِ، وأنه قد غُرّر بها باستغلال صِغر عمرها حتى وصلت لمرحلة من اليأس والخوف الشديد دفعاها إلى التخلص من حياتها، وتم توجيه تهم الابتزاز وإساءة استخدام وسائل الاتصالات وإفشاء أسرار الحياة الخاصة من قبل جهات التحقيق للمتهمين واعترافاتهم خلال التحقيق بكافة الملابسات حول الواقعة.. ولازالت التحقيقات مستمرة في القضية.