وزير الكهرباء: التوسع فى تركيب العدادات للحد من وصلات الخلسة وزير المالية: متوسط ضريبة التجارة الإلكترونية يصل لـ300 مليون جنيه شهريًا وزير المالية: موقفنا سليم بشأن السحب على المكشوف من المركزي.. وأحيانا يحدث تجاوز الرئيس السيسي يوجه بتوفير منتجات زراعية عالية الجودة بأسعار مناسبة للمواطنين وزير الرياضة يحدد موقف صلاح من المشاركة مع المنتخب ومفاجأة للعميد رئيس الزمالك على رأس الحاضرين لحفل تأبين العامري فاروق في النادي الأهلي سفير مصر في تونس يستقبل بعثة منتخب جمباز الترامبولين ضبط 8 طن أسمدة زراعية و 250 عبوة مبيدات وكمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بالبحيرة مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون النائب محمد السلاب يوجه أسئلة للحكومة بشأن دعم الصادرات وخطة الاستثمارات بالحساب الختامي النائب أحمد الشرقاوى بمناقشات الحساب الختامى: وزير المالية هو الأشطر في طحن المواطن المصرى النواب يوافق على الحساب الختامى لموازنة 2022-2023 رغم الانتقادات الحادة للحكومة ويرفع الجلسات لـ 19مايو
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

”حكاية” أحمد زكي في معرض الكتاب سامح علي

يشارك الناقد السينمائي أسامة عبد الفتاح في معرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢٢ بكتابه الجديد "أحمد زكي.. حكاية رجل مهم"، الصادر عن دار الفاروق للاستثمارات الثقافية. الكتاب، الذي يقع في نحو ٢٦٠ صفحة، استكشاف غير تقليدي لعالم النجم الكبير أحمد زكي، لا يكتفي بالألقاب والأوصاف الفارغة من المعنى مثل "الإمبراطور" و"الباشا"، بل يرصد كيف صعد للقمة بصعوبة شديدة، باذلا الكثير من العرق والدم والدموع، ويقف على دوره الحقيقي في السينما المصرية، والأسباب الموضوعية لاعتباره مهما في تاريخ الفن العربي بشكل عام.

ويقدم المؤلف تحليلا غير مسبوق لأسلوب أدائه المذهل، لا يقنع بكلام مرسل يردده البعض، سواء للمدح – مثل "غول التمثيل" و"جبار الأداء" – أو للانتقاد والذم، مثل أنه يُقَلِّد، خاصة عندما يجسّد شخصيات عامة، أو يتقمص بشكل مرضي تغلب فيه الفطرة على قواعد الاحتراف والمهنية. كما يطرح تساؤلات غير معتادة عن كيفية التعامل – في موقع التصوير – مع ممثل متوهج الموهبة والجنون الفني والرغبة في الكمال مثله، وعن علاقة العمل الفريدة التي جمعته بالسندريلا سعاد حسني.

وقال أسامة عبد الفتاح إن كتابه يقترب من أحمد زكي كما لم يقترب منه أحد من قبل.

الكتاب متوفر في معرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢٢ بجناح B 62 صالة 2.