بعد نجاحه في المعلم.. تكريم مصطفى شعبان في مهرجان عنابة السينمائي بالجزائر جبالي يستقبل الصالح رئيس مجلس الشورى البحريني رئيس مجلس الشورى البحرينى : نؤيد موقف مصر الرافض للتهجير القسرى للشعب الفلسطينى تنويه خاص لفيلم البحر الأحمر يبكي لفارس الرجوب بمهرجان مالمو للسينما العربية محافظ الجيزة: تنفيذ ٣٥ قرار إزالة لتعديات على أراضي أملاك الدولة وزير الشباب والرياضة يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة شون وصوامع المنيا تستقبل 41 طناً من محصول القمح لموسم حصاد 2024 محافظ بني سويف: إزالة 49 حالة ضمن حملات المرحلة الثالثة من الموجة الـــ 22 لإزالة التعديات محافظ بني سويف يُشيد بطلاب المحافظة من ذوي الهمم بعد فوزهم بالمركز الأول ”خماسي قدم والسرعة” في بطولة شمال الصعيد محافظ كفرالشيخ يعلن افتتاح الرئيس السيسى لمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وزير التنمية المحلية يتلقى تقريراً عن جهود المحافظات في إزالة التعديات خلال الأسبوع الأول من المرحلة الثالثة للموجة الـ 22 لإزالة التعديات وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تشارك في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

انفراجة في انتخابات الرئاسة الإيطالية.. أحزاب الأغلبية توقع اتفاقا لإعادة انتخاب ماتريلا

 الرئيس الإيطالي- سيرجيو ماتريلا
الرئيس الإيطالي- سيرجيو ماتريلا

اجتمع قادة أحزاب الأغلبية في البرلمان الإيطالي، اليوم السبت، للمرة الألف ووقعوا على اتفاقية تقضي بإعادة انتخاب الرئيس الإيطالي المنتهية ولايته سيرجيو ماتريلا لفترة جديدة، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

يأتي ذلك، بعدما أصبح التوافق خطوة "إلزامية" للخروج من حالة الجمود ومأزق انتخاب رئيسا جديدا لإيطاليا، خاصة في ضوء التوجه مؤخرا نحو ماتريلا الذي حصل على إجماع 336 صوتا، مساء أمس، خلال جلسة التصويت السادسة، و387 صوتا في ختام الجلسة السابعة اليوم.

وكانت وساطة رئيس الوزراء الإيطالي الحالي ماريو دراجي، الذي استمع في الصباح لقادة الأحزاب السياسية المختلفة للوصول لنقطة التقاء حول إعادة انتخاب ماتاريلا من أجل "خير البلاد واستقرارها"، "حاسمة." كما أجرى دراجي، اليوم، مقابلة مع ماتريلا، على هامش أداء فيليبو باتروني جريفي اليمين الدستوري كـ "قاض" في المحكمة الدستورية الإيطالية.

من جهته، قال زعيم الرابطة "ليجا" ماتيو سالفيني "الإيطاليون لا يستحقون المزيد من أيام الارتباك. ضميري مرتاح، لقد قدمت العديد من المقترحات رفيعة المستوى، وكلها مرفوضة من اليسار. نعيد تأكيد الرئيس ماتاريلا في كويرينالي – قصر الرئاسة الإيطالي- ودراجي للحكومة"، فيما كتب زعيم الحزب الديمقراطي إنريكو ليتا، الذي نشر صورة على تويتر مع لافتة كتب عليها "شكرًا لك أيها الرئيس ماتاريلا".

إلى ذلك، دارت مكالمة هاتفية بين ماتاريلا وسيلفيو برلسكوني وصفتها "فورزا إيطاليا" بـ "المكالمة الهاتفية الطويلة والحنونة"، حيث قال برلسكوني، في بيان من مستشفى سان رافاييل في ميلانو حيث لا يزال يرقد في المستشفى "بضعة أيام قبل ذلك، من منطلق الشعور بالمسؤولية ولصالح البلد، تخليت عن ترشيحي، وأيضًا لصالح حل موحد".

من جانبه، قال جوزيبي كونتي رئيس حركة الخمس نجوم "كان الهدف الأساسي هو معالجة هذه الخطوة الحاسمة لضمان استقرار عمل السلطة التنفيذية"، فيما غردت جيورجيا ميلوني خارج السرب قائلة " سوف أندهش إذا وافق ماتاريلا على إعادة انتخابه رئيسًا للجمهورية."