بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية فحص 6.3 مليون طفل ضمن مبادرة الكشف المبكر وعلاج فقدان السمع محافظ الغربية يتابع أعمال توريد القمح بشونة محلة أبو علي غدًا.. لافروف يجري محادثات في موسكو مع نظيرته البوليفية الاحتلال الإسرائيلى يعترف بإصابة 11 عسكريًا فى غزة خلال 24 ساعة ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لقيامه بسرقة الحسابات الإلكترونية الخاصة بالمواطنين وانتحال صفتهم الجبلاوي : الرئيس السيسي حافظ علي سيناء بالنهضة والتعمير ومحاربة الارهاب برلماني : الدولة وضعت خطة محكمة لتنمية سيناء وحققت طفرة غير مسبوقة في كافة المجالات موعد نهائي كأس الرابطة الإماراتي بين الوحدة والعين كاف يعلن 3 قرارات بشأن أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«سلمان للإغاثة» يمنح معدات مهنية للمشاركات بمشروع حماية وتمكين المرأة باليمن

منح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية معدات مهنية للمتميزات في الدوراتالتدريبية ضمن مشروع حماية وتمكين النساء والفتيات المتضررات من العنف القائم علىالنوع الاجتماعي في اليمن، وذلك في احتفالية خاصة أقيمت أمس بمدينة عدن بمناسبةاليوم العالمي للمرأة الموافق للثامن من مارس، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدةللمرأة والجمعية النسوية لمكافحة الفقر.

وحصلت78 متدربة مشاركة في دورات الخياطة الحديثة وصناعة الجلديات والسكرتارية وصناعةالشباك وتجهيز نقل الأسماك، على الأدوات الخاصة لحفظ ونقل الأسماك ومكائن الخياطةوملحقاتها، إضافة لأجهزة الكمبيوتر المحمول لمتدربات السكرتارية.

كمااطلع فريق مركز الملك سلمان للإغاثة على المشغولات اليدوية التي أنتجتها المتدرباتفي التطبيق العملي خلال فتره التدريب المهني للمشروع.

‏وأكدتالمدير العام لتنمية المرأة بمحافظة عدن اشتياق سعد أن المشروع سيسهم بشكل كبير فيتمكين المرأة اقتصاديًا، مثمنةً دعم مركز الملك سلمان للإغاثة واهتمامه بتشجيعالمتضررات من العنف القائم على النوع الاجتماعي.

منجانبها، أوضحت مديرة مشروع حماية وتمكين النساء والفتيات المتضررات من العنفالقائم على النوع الاجتماعي انشراح الجابري أن هذه المنحة المقدمة من مركز الملكسلمان للإغاثة تأتي تتويجًا ختاميًا لعدد من الدورات المهنية التي استهدفت النساءالمتضررات من العنف القائم على النوع الاجتماعي، منوهةً بدعم المركز لمثل هذهالمشاريع الإنسانية التي تحسن من ظروف النساء المعيشية وتنمي قدراتهن المهنيةوتخلق حافزًا على المساهمة المجتمعية الفاعلة لاسيما لدى النساء المعنفات.

ويأتيذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لدعمالمرأة اليمنية وتحسين وضعها الاقتصادي.

موضوعات متعلقة