رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

وزير التموين: البلح بـ 12 جنيها.. وطبق البيض بـ 45 جنيها بـ«أهلاً رمضان»

 الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة خلال على طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية والاستهلاكية و اللحوم و الدواجن بتخفيضات تصل إلي 25 و 30٪ عن مثيلاتها في السوق المحلية، لافتا إلى انه يتم الحفاظ على أسعار يناير و فبراير ( ما قبل الحرب الروسية الأوكرانية)، بل إن الأسعار المطروحة بمعارض أهلاً رمضان أقل من ذلك سواء في الزيت والأرز و اللحوم السوداني التي يتراوح سعرها من 90 الي 95 جنيها والمجمد من 80 الي 85 جنيها.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية خلال افتتاح معرض أهلا رمضان بالقليوبية اليوم بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية ، والدكتور عطية الفيومي رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية، أن الأسعار متميزة جداً و منها الشركة العامة لتجارة الجملة و كل العارضين في المعرض قاموا بعمل تخفيضات حقيقية على السلع المعروضة في المعرض للمستهلك.

وتابع المصيلحي أن محافظة القليوبية تقوم بطرح لحوم بلدية ايضاً تتراوح من 120 الي 125 جنيه للكيلو الواحد ، و يتم طرح طبق البيض الابيض من 45 إلي 48 جنيهاً.

وأوضح أن هناك وفرة في المعروضات من كافة أنواع السلع و هناك رغبة حقيقية في زيادة المبيعات من خلال تخفيض الأسعار، حيث أن كيلو البلح يتراوح من 12 الي 18 جنيها.

ومن جانبه قال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية أن المعرض يشهد مشاركة قوية من العارضين في مختلف السلع الغذائية والاستهلاكية بتخفيضات كبيرة و جميع السلع متوفرة وفي متناول الجميع ، كما أن معرض أهلا رمضان ممتد حتي نهاية شهر رمضان المبارك.

موضوعات متعلقة