التشكيل الرسمي لمواجهة أسوان وطلائع الجيش في الدوريفي ثاني تجربة لها.. «هايدي ياسر» تطرح رواية «روبيانا» بمعرض القاهرة الدولي للكتابرفع وإزالة المخلفات والقمامة خلال حملات للنظافة بمراكز أسيوطمحافظ أسيوط: إزالة 8 حالات تعدي على أراضي زراعية بقرى مراكز صدفا والفتح وأبوتيجمحافظ بني سويف يُنيب رئيس مدينة ناصر لافتتاح مسجد عزبة محمود محمد بعد «إحلاله وتجديده»السفيرة سها جندي: الجمهورية الجديدة بها المسئول والمواطن في مركب واحد وبينهما تواصل دائمبمناسبة عيد الشرطة الــ 71.. قطاع الأحوال المدنية يقدم خدمات بالمجان ويوزيع هدايا تذكارية على المواطنينتزامناً مع الاحتفال بالذكرى الـ71 لعيد الشرطة.. قطاع الأمن المركزي يُنظم زيارات لعدد من المستشفيات ودور الرعاية«أمن القاهرة» تواصل جهود مكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة وحيازتهاضبط 3 أشخاص بالجيزة بحوزتهم 5 قطع أسلحة نارية وكمية من الهيروين بقصد الإتجارضبط أحد الأشخاص بالإسماعيلية بحوزته 13 كيلو من مخدرالحشيشمحافظ الشرقية: استمرار حملات إزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«سعفان» يسلم 30 عقد عمل لذوي الاحتياجات الخاصة بالقليوبية



سلم وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الأثنين ، بديوان عام الوزارة 30 عقد عمل لذوى الاحتياجات الخاصة مقدمة من شركات القطاع الخاص، وفرتها مديرية القوي العاملة بالقلوبية، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، واهتمام الوزارة بهذه الفئة علي مستوي المديريات بالمحافظات ، واستيفاء نسبة الـ 5% المقررة لهم، وذلك بحضور إيمان شحاتة مدير المديرية، وحمدي جابر وكيل الوزارة للتشغيل، ومجدي عبد العزيز مدير عام الإدارة العامة للعمالة غير المنتظمة، ومحمد عليان وكيل المديرية، والمهندسة ياسمين ممدوح مدير عام الإدارة العامة للتخطيط ومتابعة التدريب المهني.
كما سلم 16 شهادة اتمام التدريب لخريجي 25 دورة تدريبية بمراكز التدريب المهني والوحدة المتنقلة التابعة للمديرية منها 9 شهادات لخريجي 14 دورة علي مهنة التفصيل والحياكة ، و4 شهادات لخريجي 7 دورات علي مهنة كهرباء التوصيلات ، وشهادتين تخريج من 3 دورات علي مهنة السباكة الصحية.
وسلم الوزير 4 شهادات تقدير للشركات التي قدمت فرص العمل لأبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدًا أن الدولة المصرية تُبلي بلاء حسنًا في الاهتمام بملف ذوي القدرات الخاصة خلال الفترة الحالية.
وشدد الوزير على أهمية تقديم كامل الدعم والرعاية لذوي القدرات الخاصة، بتقديم ولو بسمة بسيطة لهم ممثلة في فرصة عمل تجعلهم يشعرون بالسعادة وذويهم، وتجعل لكل فرد منهم دخلًا، كي يستطيع أن ينتج ويضيف لمجتمعه.
وأكد "سعفان" أن ذوي القدرات الخاصة لديهم إمكانيات كبيرة، وأن من بينهم كفاءات تتساوى، إن لم تكن أفضل من كثير من الأصحاء، وأنهم يتسمون بالتحدي والرغبة الشديدة في النجاح وإثبات الذات، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بتدريبهم وإثقال مهاراتهم كخطوة أولى تثبت للمجتمع ولأصحاب الأعمال أنهم قادرون على العمل، والتحدي والإنجاز، بما لهم من قدرة كبيرة على العطاء.
وقال: "الدولة تضع أبنائها من ذوي القدرات الخاصة نصب أعينها، خاصة بعد إطلاق القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي 2018 عامًا لذوي القدرات الخاصة، مما أعطى حافزًا كبيرًا، ودفعًة كبرى أدت لاستنفار كافة الوزارات والجهات، فأطلقت وزارة القوى العاملة مبادرة "مصر بكم أجمل" لبذل مزيدٍ من الجهد، لتقديم العناية والرعاية اللازمتين لذوي القدرات الخاصة".
وأكد الوزير أن الوزارة لن تتوقف، نحو انطلاقة لبذل المزيد من الاهتمام بذوي القدرات من تدريب وتشغيل، مشددًا أن الوزارة على أتم استعداد لرفع قدراتهم العملية كي يكونوا لَبِنَةً صالحًة في بناء الاقتصاد القومي ورفع شأن الدولة المصرية".
وفيما يخص "قادرون باختلاف" أكد الوزير ضرورة تقديم كافة أوجه الرعاية والاهتمام لهم ، خاصة من خلال مبادرة "مصر بكم أجمل" التي تقدم الدورات التدريبية في مجال ريادة الأعمال، فضلا عن توفير فرص العمل المناسبة لهم لتمكينهم ومشاركتهم في مختلف الأعمال.
وأكد الوزير أن إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2022 عاما للمجتمع المدني يدل على أهمية مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في تحقيق التكامل والمشاركة ، فضلا عن أهمية تغيير ثقافة المجتمع والعودة الى ماكنا عليه في الماضي من مشاركة واهتمام بين أفراد المجتمع .
وقال الوزير: إن الوحدات المتنقلة للتدريب تأتي في إطار مبادرة "حياة كريمة" لدعم الأسر الأكثر احتياجا التي أطلقها الرئيس السيسي من خلال مبادرة "مهنتك مستقبلك" للتدريب المهني على المهن المختلفة.
ونوه سعفان إلي ان كل وحدة تعقد 3 دورات تدريبية في كل قرية تتواجد بها لمدة 3 أشهر بمعدل دورة كل شهر، على مهن التفصيل والخياطة، والسباكة، والكهرباء، ومن ثم تنطلق لتغطية قرى أخرى لتغطية الاحتياجات التدريبية للشباب علي مستوي المحافظة ، وذلك بحد أقصى 6 أشهر في القرية، مشددا علي ضرورة زيادة عدد المتدربين من الوحدة، ورفع المستهدف خاصة في دورات السباكة والكهرباء.
ومن جانبها قالت إيمان السيد مدير مديرية القوى العاملة بالقليوبية : إنه تم توفير 360 فرصة عمل لـ" قادرين باختلاف"، فضلا عن إقامة ملتقى توظيفي لهم ،وفي مجال التدريب المهني أشارت إلى أنه تم تنفيذ 25 برنامجاً من خلال وحدة التدريب المتنقلة ، حيث بلغ عدد المتدربين 266 متدربا.

xmd


موضوعات متعلقة