وزيرة البيئة تستعرض دور الهيدروجين الأخضر في تحقيق أهداف مصر للتنمية المستدامة الرئيس السيسي يتابع مع الحكومة توفير المرافق والخدمات بالكهرباء والري للمشروعات الزراعية الجريدة الرسمية تنشر قرار الحكومة بإنشاء ميناء سياحي دولي في رأس الحكمة بحضور المخرج وبطلة العمل.. العرض التجاري الأول لفيلم جحر الفئران لمحمد السمان بسينما زاوية محافظ الإسماعيلية يتابع اصطفاف المعدات ومدى جاهزيتها خلال المرحلة الثالثة من الموجة ٢٢ لإزالة التعديات الصحة: فحص أكثر من 13 مليون مواطن بمبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي محافظ مطروح يتفقد لجان امتحانات النقل النائب عبد المنعم إمام يرفض الحساب الختامى 2022-2023 محمد زين الدين ينتقد عدم التزام الحكومة بتنفيذ توصيات البرلمان نصائح هامة للطلاب قبل دخول الامتحان تموين المنيا يضبط 167 مخالفة متنوعة فى حملات على المخابز البلدية والأسواق وزير التنمية المحلية: تسليم الشهادات لـ 56 متدربًا اجتازوا دورتين تدريبتين بسقارة في ختام الأسبوع التدريبي الـ 34
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

انطلاق الانتخابات في الفلبين لاختيار خليفة للرئيس دوتيرتي

فتحت مراكز الاقتراع في جميع أنحاء الفلبين أبوابها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة في البلاد، والتي ستشهد اختيار خليفة ليحل محل الرئيس الحالي رودريجو دوتيرتي.

وتم وضع ضباط الشرطة والجنود في حالة تأهب قصوى من أجل الانتخابات، والتي في العادة يشوبها أعمال عنف وادعاءات بالتزوير.

ويتجه أكثر من 65.8 مليون فلبينى إلى 37.211 ألف مركز اقتراع لانتخاب رئيس ونائب رئيس جديد و12 من أعضاء مجلس الشيوخ وأكثر من 300 عضو فى مجلس النواب.

وتشير توقعات Asian Development Bank إلى أن اقتصاد الفلبين سوف يكتسب زخمًا في العام الجاري و2023، بدعم زيادة الاستثمار والاستهلاك المحلي وتخفيف القيود الوبائية.

وتوقع البنك نمو اقتصاد الفلبين بنحو 6% في 2022 وبنسبة 6.3% في 2023، على الرغم من مخاوف تأثير العوامل الخارجية كالتوترات الجيوسياسية على أداء الاقتصاد.

ومن المتوقع ارتفاع التضخم في الفلبين لـ4.2% في 2022 بفعل الضغوط الناجمة عن ارتفاع أسعار النفط على أن يتباطأ لـ3.5% في 2023.

وفتحت الفلبين حدودها أمام جميع المسافرين الدوليين المطعمين ضد كورونا وهو ما سيعزز السياحة والتوظيف بقطاع الخدمات الذي يمثل 60% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

يشار إلى أن أكثر من 67 مليون فلبيني مسجل يحق لهم التصويت في الانتخابات لاختيار الرئيس ونائب الرئيس ونصف أعضاء مجلس الشيوخ المؤلف من 24 عضوا وأكثر من 250 نائبا بالكونجرس وآلاف المسؤولين المحليين.

وانطلق التصويت في الساعة 6 صباح الاثنين بالتوقيت المحلي (22:00 الأحد بتوقيت جرينتش) ويستمر حتى الساعة 7 مساء (11:00 بتوقيت جرينتش)، ولكن اللجنة الإنتخابية يمكن أن تمد ساعات التصويت إذا كان لا يزال هناك أشخاص ينتظرون التصويت خارج اللجان الانتخابية.