تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

السكك الحديد الإيطالية: إصدار طابع بريد احتفالا بمرور 100 عام على القاطرة الكهربائية E.431

سمحت وزارة التنمية الإقتصادية الإيطالية بإصدار طابع تذكاري عادي ينتمي إلى السلسلة الموضوعية "التميز في النظام الإنتاجي والإقتصادي"، والمخصص للقاطرة الكهربائية ثلاثية الطور E.431 في الذكرى المئوية لتشييدها، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وتم تقديم طابع البريد، اليوم الخميس، في محطة "روما اوستينسي"، من قبل جيلبرتو بيكيتّو فراتين، نائب وزير التنمية الإقتصادية، وماريا بيانكا فارينا رئيسة البريد الإيطالي، ولوكا توركيا، رئيس العلاقات العامة في مجموعة السكك الحديدية الإيطالية، وماسيمو برونو مستشار المجموعة، ولويجي كانتاميسا المدير العام للمجموعة.

تم إستخدام القاطرة الكهربائية ثلاثية الطور E.431، بدءًا من عام 1922، لتحديث أسطول الكهرباء للسكك الحديدية التابعة للدولة بعد الإنتهاء من برامج الكهرباء الأولى لشبكة السكك الحديدية. وقد مثلت لبضع سنوات أفضل ما في صناعة السكك الحديدية لدى إيطاليا، من وجهة نظر تكنولوجية، مع قدرتها على التعبير عن أداء التميز المطلق في ذلك الوقت، وأيضًا من حيث السرعة ومن وجهة نظر أسلوبية وتصميمية بفضل صورتها الظلية المميزة والأصلية.

ويؤكد إصدار هذا الطوابع على الصلة القوية بين سكك الحديد الإيطالية والبريد الإيطالي، وهما شركتان لهما جذور قوية في المنطقة، ولهما جذور راسخة في الماضي ولكنهما يتوقعان مستقبلًا من الإبتكار المستمر، وكلاهما ملتزمان بالاستجابة لاحتياجات الإتصال والتماسك وربط البلد ومجتمعاته.

ومع إطلاق الخطة الصناعية 2022-2031، تعد السكك الحديد الإيطالية أيضًا طرفًا فاعلاً في موسم جديد لإعادة إطلاق البنى التحتية للتنقل في البلاد، بهدف دمج وسائط النقل المختلفة تحت مظلة الإستدامة.

من أجل جعل الشبكة خضراء وفعالة بشكل متزايد، خططت السكك الحديدية الإيطالية لإستثمارات بقيمة 190 مليار يورو على مدى السنوات العشر القادمة.

ومن بين العديد من المشاريع قيد الإعداد، هناك أيضًا زيادة في عدد الكيلومترات للشبكة المكهربة، والتي ستنتقل من 12.160 حاليًا (ما يقرب من 72 بالمائة من شبكة السكك الحديدية الوطنية) إلى ما يقرب من 14000 كيلومترًا إجماليًا (حوالي 83 بالمائة).

موضوعات متعلقة