رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار من القدس

حجاج فلسطين يزورون مسجد قباء ومقبرة شهداء أُحد

زار المئات من حجاج دولة فلسطين، اليوم الإثنين، مسجد قباء إلى جانب مقبرة شهداء أحد، في المدينة المنورة.

وحرص المرشدون الدينيون التابعين لبعثة الحج الفلسطينية، على تعريف الحجاج بفضل الصلاة في مسجد قباء، وقدموا شرحا عن مقبرة شهداء أحد، التي تضم قبر عم الرسول صلى الله عليه وسلم، حمزة بن عبد المطلب.

وتأتي هذه الزيارات إلى الأماكن الدينية ضمن الخطة التي وضعتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، من أجل تعريف الحجاج بهذه الأماكن، وفضل زيارتها، والصلاة فيها.

وكان وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، نائب رئيس بعثات الحج الفلسطينية حسام أبو الرب، قد أعلن أمس الأحد، اكتمال وصول حجاج دولة فلسطين، إلى المملكة العربية السعودية، لأداء فريضة الحج، والبالغ عددهم 3100 حاج وحاجة، 1200 منهم من المحافظات الجنوبية، والباقي من المحافظات الشمالية.

وأكد أبو الرب، أن وزارة الأوقاف، أكملت كافة استعداداتها للبدء بموسم الحج كما هو متفق عليه، وحسب تعليمات المملكة العربية السعودية والإجراءات الصحية المعمول بها ومواعيد التفويج والتنقل بحسب الخطط الموضوعة حرصا على سلامة الحجاج وصحتهم.

ويغادر المئات من الحجاج الفلسطينيين، غدا الثلاثاء المدينة المنورة، باتجاه مكة المكرمة، وذلك لأداء مناسك عمرة التمتع التي تسبق أعمال الحج.

ومن المقرر أن يستمر مغادرة الحجاج الفلسطينيين إلى مكة المكرمة، يومي الأربعاء والخميس المقبلين، حتى يكتمل العدد الكلي لحجاج دولة فلسطين.