رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رئيس المركزي للتنظيم والإدارة: تم زيادة عدد ساعات استقبال الطلبات لمتقدمي مسابقة 30 الف معلم

بدأ الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة استقبال طلبات الراغبين في المشاركة بمسابقة المعلمين، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز، وحذر من الانسياق وراء أي شخص يدعى قدرته على التلاعب بالنتائج.

ودعا الجهاز المتقدمين إلى الالتزام بتقديم المستندات المطلوبة ورفعها على البوابة، مؤكدًا أن الجهاز لديه من الآليات ما يمكّنه من كشف أي عملية تزوير بيانات في المستندات، لافتًا إلى أن تلقى الطلبات مستمر حتى 24 يوليو الجارى.

وقال صالح الشيخ رئيس الجهاز، إنه تم زيادة عدد ساعات استقبال الطلبات لتصل إلى 552 ساعة، في حين أن التقدم المعتاد في المسابقات المماثلة كان يوفر عدد 50 ساعة فقط، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المتقدمين لتجهيز مستنداتهم المطلوبة، مؤكدًا أن التقديم يتم إلكترونيًّا من خلال الموقع، وأيضًا الامتحانات تكون إلكترونية بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز، ولا تقبل أي تدخل بشرى في أي مرحلة من مراحلها.

وشدد على ضرورة الالتزام بتقديم المستندات المطلوبة ورفعها على البوابة، مؤكدًا أن الجهاز لديه من الآليات، ما يمكّنه من كشف أي عملية تزوير بيانات في المستندات.

وأوضح أن إجمالى عدد الوظائف المقرر الإعلان عنها 30 ألف معلم، ما بين 15 ألفًا و187 وظيفة معلم مساعد بمرحلة رياض الأطفال، و14 ألفًا و813 وظيفة معلم مساعد (معلم فصل)، وهو ما يغطى العجز بنسبة 100% لمرحلة رياض الأطفال و30% للمرحلة الابتدائية.

وأشار إلى أنه من ضمن الشروط أن يكون التعيين في المحافظة المسجل بها الشخص على بطاقة الرقم القومى وأنه لن يتم الموافقة على طلبات النقل قبل مرور خمس سنوات لضمان تحقيق الهدف من المسابقة في سد الاحتياجات.