من بينهم مصر.. توقيع اتفاقية استضافة تشيلي للألعاب العالمية الصيفية بمشاركة 170 دولة محافظة البحيرة تفتتح معرضا لمنتجاتها من السجاد اليدوي بشمال سيناء توريد 27717 طن قمح لشون وصوامع محافظة البحيرة حتى صباح اليوم ضبط مهندس بالقاهرة لقيامه بإدارة شبكة لتوزيع الإنترنت ”بدون ترخيص” مجلس الشيوخ يناقش طلب بشأن التوسع في مجال التصنيع الزراعي بحضور تامر عبدالمنعم.. الهيئة العامة لقصور الثقافة تحتفي بالعندليب الأسمر افتتاح 4 مساجد جديدة بتكلفة إجمالية 6 مليون و 650 ألف جنيه بنطاق 4 مراكز بالبحيرة لليوم الثالث على التوالى.. استمرار تشغيل سيارات الخدمات التكنولوجية المتنقلة برشيد محافظ الغربية يستقبل وزير التربية والتعليم في مستهل زيارته للمحافظة لتفقد عدد من المدارس »شكري» يتوجه إلى الرياض للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي وعقد اجتماعات وزارية حول تطورات القضية الفلسطينية طلب إحاطة للنائبة فاطمة سليم بشأن عدم التزام بعض المدارس الخاصة بقرار الحد الأدنى للأجور الدكتور سويلم يتابع أعمال حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه وإزالة التعديات على جسور النهر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

احتفالا بيوم الشباب العربي..

رئيس البرلمان العربي: الشباب العربي هم عماد الأمة والنواة الحقيقية لنهضتها

أكد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي أن الشباب العربي هم عماد الأمة ومستقبلها والنواة الحقيقية لنهضتها، داعيا إلى ضرورة تقديم الدعم اللازم لهم والعمل على تأهيلهم التأهيل العلمي الحديث والدفع بهم نحو آفاق ارحب وذلك لإعداد جيل واعي قادر على البناء فهم مستقبل الأمة وحاضرها .

جاء ذلك في بيان أصدره اليوم بمناسبة الاحتفال بيوم الشباب العربي الذي يوافق 5 يوليو.

وشدد رئيس البرلمان العربي على أهمية هذا اليوم من أجل الوقوف على أبرز التحديات التي تواجه أجيال الشباب العربي، والاستماع إلى قضاياهم والجلوس على طاولة واحدة وإشعارهم بأنهم جزء هام لا يتجزأ من مستقبل هذه الأمة وشركاء أساسيون في الجهود المبذولة للتوصل إلى حلول للقضايا التي تواجه مجتمعاتنا العربية.

ونبه رئيس البرلمان العربي إلى ضرورة تبني الأفكار الشابة المبدعة وعدم تركها فريسة للهجرة ودعمها بشتى السبل وتوفير كافة ما يلزمهم من إمكانيات للمساهمة في إخراج أفكارهم الإبداعية والاستفادة بها في أوطاننا العربية.

وثمن في هذا السياق الدعم الذي يوليه القادة العرب للشباب العربي والعمل على إشراكهم في جميع المجالات، والاستفادة من طاقتهم، في هذا السياق بالمؤتمرات الوطنية للشباب التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية كنموذج رائع للاستماع لهؤلاء الشباب دون حواجز وكمنصة تفاعلية لهم لطرح أفكارهم والاستفادة منها .

موضوعات متعلقة