الزمان
55 لاعبا ولاعبة يمثلون مصر في بارالمبياد باريس 3 ظواهر جوية وأمطار رعدية.. بيان مهم من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة بمشاركة محمد صلاح.. مواعيد مباريات ليفربول في الجولة التحضيرية استعدادا للموسم الجديد الشركة المتحدة تطلق اسم أحمد رفعت على إحدى فرق برنامج «كابيتانو مصر» السعيد : زيادة المحروقات سيحرق جيوب المصريين، ويشعل التضخم، ويزيد نسب الفقر سؤال وجواب.. كل ما تريد معرفته عن اختبارات القدرات 2024 سحب إسناد مشروع دار الأمل لرعاية المسنين من جمعية الأسرة والطفولة بالسويس وزير الأوقاف: الانتماء للوطن دين في رقابنا.. والمتنصل منه إنسان رديء الطبع مظلم العقل متحدث البترول: الدولة تقدم دعمًا يوميًا للسولار بقرابة 400 مليون جنيه 3 دراسات و6 طلبات مناقشة و17 اقتراح برغبة.. حصاد ” زراعة الشيوخ” بدور الانعقاد الرابع سحر طلعت مصطفى: اعتماد مبادرة دعم السياحة يحقق انتعاشة كبيرة في القطاع الحيوي النائب محمود عصام يتقدم بسؤال للحكومة بشأن خطتها لإنتاج السيارات الكهربائية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رئيس برلمانية الشعب الجمهوري: كلمة السيسي في قمة جدة روشتة شاملة لعلاج الأزمات في المنطقة


أشاد اللواء محمد صلاح أبوهميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي التي ألقاها اليوم أثناء مشاركته بقمة جدة للأمن والتنمية، والتي استضافتها المملكة العربية السعودية بحضور الزعماء العرب والرئيس الأمريكي، موضحا أن كلمة الرئيس السيسي قدمت رؤية مصر لحل مشاكل المنطقة ووضع حلول لها وذلك لتحقيق الاستقرار والأمن والسلام والتكامل لكل دول الشرق الأوسط .


أوضح أبو هميلة، أن كلمة الرئيس وضعت روشتة لعلاج أزمات وصراعات المنطقة بالكامل، مؤكدا بأنه لم يعد مقبولا بأن الأمة العربية صاحبة التاريخ الكبير العظيم والحضارة أن يكون من بين أبنائها من هو لاجئ أو نازح أو متضرر من ويلات الحروب والكوارث، وأنه قد حان الوقت لإنهاء جميع الصراعات والحروب الأهلية التي أرهقت شعوب المنطقة، واستنفدت مواردها وثرواتها، موضحا أن كلمة الرئيس تناولت ضرورة التوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية بإقامة دولة فلسطينية ليضمن حقوق الشعب الفلسطيني.


وأشار أبو هميلة، إلى أن كلمة الرئيس السيسي تناولت وضع حلولا لمواجهة قضايا الأمن الغذائي ومواجهة أزمة الغذاء، كما تناول جهود مصر في مواجهة آثار التغير المناخي، هذا بالاضافة إلى أن كلمته تناولت الديمقراطية في بناء المجتمعات الحديثة والتي تقام على أسس المواطنة والمساواة والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان ونبذ الطائفية والتطرف وإعلاء المصلحة الوطنية، كما تناول في كلمته التزام مصر بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف بكافة أشكاله الذي عانت منه الدول العربية عقودا طويلة وذلك للقضاء على جميع تنظيماته وميليشياته المسلحة في بقاع عالمنا العربي .


تابع أبو هميلة، أن كلمة الرئيس تناولت ضرورة التعاون والتضامن العربي للتصدي للأزمات العالمية الكبرى الناشئة كنقص الغذاء وإضطرابات سوق الطاقة والأمن المائي وتغير المناخ لاحتواء هذه الأزمات والتعافي من آثارها وذلك بزيادة الاستثمارات وتطوير البنية التحتية بمختلف المجالات وتوطين الصناعات المختلفة ونقل التكنولوجيا والمعرفة وتوافر السلع، إضافة إلى تناوله الأمن المائي وأهمية الالتزام بالقانون الدولي الخاص بالأنهار الدولية لاستفادة جميع الشعوب منها .

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy