رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الزمالك يهزم غزل المحلة بثنائية بن شرقي


فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على نظيره غزل المحلة بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد غزل المحلة ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين للدوري الممتاز.

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: محمد عواد في حراسة المرمى، محمد عبد الغني - محمود حمدي " الونش" - حسام عبد المجيد - أحمد فتوح - حمزة المثلوثي في خط الدفاع، إمام عاشور - أحمد سيد " زيزو" - أشرف بن شرقي - سيد عبد الله "نيمار"، في خط الوسط، سيف الدين الجزيري في خط الهجوم

جاء الشوط الأول قوي ومثير بين الفريقين، وسعى الزمالك إلى السيطرة على منطقة وسط الملعب والوصول لشباك زعيم الفلاحين، وفي الدقيقة 5 توغل إمام عاشور داخل منطقة الجزاء وسقط على الأرض واشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه نجم الزمالك.

وفي الدقيقة 8 فرصة خطيرة لغزل المحلة تمر أعلى عارضة محمد عواد، وفي الدقيقة 10 رأسية خطيرة من محمود حمدي "الونش" تصدى لها حارس فريق غزل المحلة.

واصل الزمالك سيطرته على منطقة وسط الملعب، وفي الدقيقة 14 فرصة خطيرة للأبيض عن طريق محمد عبد الغني تمر أعلى مرمى عمرو شعبان،
وفي الدقيقة 19 تألق محمد عواد وتصدى لفرصة خطيرة من إبراهيما كونيه لاعب غزل المحلة.

وفي الدقيقة 28 تصدى عمرو شعبان لتسديدة أشرف بن شقي وحولها لضربة ركنية تعامل معها حارس زعيم الفلاحين، وفي الدقيقة 33 تألق حارس غزل المحلة وتصدى لفرصة خطيرة من أحمد سيد زيزو.

وفي الدقيقة 41 تألق محمد عواد وتصدى لفرصة خطيرة من معاذ الحناوي، واحتسب الحكم 4 دقائق إضافية لم تتغير فيهم النتيجة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بالثنائي محمود عبد الرازق شيكابالا وعبد الله جمعة بدلا من إمام عاشور وأحمد فتوح، وتبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى.

وفي الدقيقة 60 أجرى الزمالك التبديل الثالث بنزول يوسف إبراهيم "أوباما" بدلا من سيد عبد الله "نيمار"، وفي الدقيقة 66 سدد أشرف بن شرقي من خارج منطقة الجزاء أعلى عارضة حارس غزل المحلة.

كثف الزمالك ضغطه على مرمى غزل المحلة، وتصدى دفاع زعيم الفلاحين لفرصة هدف من أشرف بن شرقي، وفي الدقيقة 69 أحرز أشرف بن شرقي الهدف الأول للزمالك من ضربة رأس بعد عرضية رائعة من أحمد سيد "زيزو".

وفي الدقيقة 73 أجرى الزمالك التبديل الرابع بنزول إسلام جابر بدلا من سيف الدين الجزيري، وفي الدقيقة 74 تصدى دفاع الزمالك لتسديدة قوية من مهاجم غزل المحلة وتحولت الكرة لركلة ركنية تصدى لها دفاع الأبيض.

وفي الدقيقة 80 ومن هجمة رائعة أحرز أشرف بن شرقي الهدف الثاني للزمالك بعدما راوغ شيكابالا لاعبي غزل المحلة داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة تصدى لها الحارس لتصل الكرة إلى أشرف بن شرقي الذي يسكنها في شباك زعيم الفلاحين محرزا الهدف الثاني للأبيض.

وأجرى الزمالك التبديل الخامس والأخير بنزول محمد أوناجم بدلا من أشرف بن شرقي، واحتسب الحكم 5 دقائق إضافية لم تتغير فيهم النتيجة لتنتهي المباراة بفوز الأبيض بهدفين دون رد.