فلسطين: العالم على «محك اختبار نهائي» لإدخال المساعدات إلى غزة فحص 6 ملايين و264 ألف طفل ضمن مبادرة علاج ضعف وفقدان السمع وزيرا الأوقاف والتنمية المحلية ومحافظ الجيزة يلتقون قيادات الدعوة بمحافظة الجيزة وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة ومفتى الجمهورية يفتتحون مسجد الروضة بحدائق الأهرام جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة ومرتكبي السرقات تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي طرح 19 ألف وظيفة معلم مساعد مادة قريبًا تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (188) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها إطلاق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

روسيا وأوكرانيا توقعان اتفاقا تاريخيا لإعادة فتح الموانئ على البحر الأسود

روسيا وأوكرانيا
روسيا وأوكرانيا

وقعت روسيا وأوكرانيا اتفاقا تاريخيا يوم الجمعة لإعادة فتح موانئ أوكرانيا على البحر الأسود لتصدير الحبوب ، مما أثار الآمال في إمكانية تخفيف أزمة الغذاء الدولية التي تفاقمت بسبب الغزو الروسي.

وتوج الاتفاق شهرين من المحادثات التي توسطت فيها الأمم المتحدة وتركيا والتي قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إنها تهدف إلى استعادة صادرات الحبوب الأوكرانية والأسمدة الروسية على الرغم من العقوبات الغربية الصارمة المفروضة على موسكو.

وقال جوتيريش إن الاتفاق الموقع في اسطنبول يفتح الطريق أمام كميات كبيرة من الصادرات الغذائية التجارية من ثلاثة موانئ أوكرانية رئيسية هي أوديسا وتشرنومورسك ويوجني.

وأضاف الامين العام للأمم المتحدة أمام الحشد 'اليوم توجد منارة على البحر الأسود، منارة أمل ... وإمكانية ... وإغاثة في عالم يحتاجها أكثر من أي وقت مضى.'

لكن القتال احتدم بلا هوادة في شرق أوكرانيا، مما يبرز العداء وانعدام الثقة اللذين يقودان أسوأ صراع في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية ، امتنع ممثلو روسيا وأوكرانيا عن الجلوس على طاولة واحدة وتجنبوا المصافحة في الحفل.

وتم تعديل عرض أعلام البلدين بحيث لا يكونا بجوار بعضهما البعض.

وأرسلت روسيا وأوكرانيا، وكلاهما من أكبر مصدري الغذاء في العالم، وزيري الدفاع والبنية التحتية على التوالي إلى اسطنبول لحضور حفل التوقيع، الذي حضره أيضًا جوتيريش والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال أردوغان إن الصفقة ستساعد في منع المجاعة وتخفيف تضخم الغذاء العالمي ، ودعا روسيا وأوكرانيا إلى إنهاء صراعهما ، حيث تسيطر تركيا ، العضو في الناتو التي تتمتع بعلاقات جيدة مع روسيا وأوكرانيا على حد سواء ، على المضائق المؤدية إلى البحر الأسود.

موضوعات متعلقة