رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

برلماني: استكمال مشروع حياة كريمة رغم الانكماش الاقتصادي يحسب للقيادة السياسية

ثمن النائب عمرو القطامي، لجنة الطاقة والبيئة، بمجلس النواب، استمرار الدولة في تنفيذ المشروعات القومية، وعلى رأسها مبادرة حياة كريمة، والذي يمثل أولوية قصوى لدى الدولة، في الوقت الذي تعاني فيه اقتصاديات العالم كله، مشيرًا إلى أن هذا التوجه ينم عن إرداة وعزيمة وجدية الدولة في استكمال المشروعات القومية رغم التحديات.

وأضاف «القطامي» - في تصريحات له اليوم – إنه في حالات الاضطراب الاقتصادي، عادة ما تنكمش الدولة على نفسها، وتقوم بالتقشف، إلا أن الدولة المصرية لم تفعل ذلك، حيث قات باستكمال المشروعات والمبادرات التي كان قد أطلقها الرئيس السيسي على مدار السنوات الماضية.

وأوضح عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب أن عزم الدولة على استكمال مشروعات حياة كريمة بالمحافظات، أمر يحسب للقيادة السياسية، ولا توجد دولة في العالم كانت ستقوم بما قامت به مصر، خاصة في ظل الأزمات الاقتصادية الحالية، وما تعانيه الدول من ارتفاع في الأسعار وموجات تضخم وارتفاع في أسعار البترول بشكل قياسي وغير مسبوق.

وأشار عمرو القطامي إلى أن مشروع حياة كريمة كما يطلق عليه هو «مشروع القرن» وقمة الرعاية والحماية الاجتماعية للفئات محدودة الدخل، وسوف يظل محفورًا في تاريخ مصر كواحد من أكبر المشروعات والمبادرات القومية التي أطلقتها القيادة السياسية.

موضوعات متعلقة