روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

”العمل الدولية”: المنظمة ربطت أنشطة اليوم العالمي للشباب لهذا العام بتغير المناخ والوظائف الخضراء

احتفلت أمس الأربعاء منظمات الأمم المتحدة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة باليوم العالمي للشباب؛ والذي يأتي في 12 أغسطس من كل عام. شهد فعاليات الاحتفالية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تحت شعار "تحت عنوان التضامن بين الأجيال لخلق عالم لجميع الأعمار"، بحضور ممثلي منظمات الأمم المتحدة، وقيادات وزارة الشباب والرياضة، بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

حضر الحفل، السيدة/ فريدريكا ماير، ممثلة صندوق الأمم المتحدة وممثلًة بالإنابة عن المنسق المقيم للأمم المتحدة، دكتورة/ نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية، دكتور/ فريد حجازي ممثل منظمة العمل الدولية، السيد/ سيلفن ميرلن ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والدكتور/ فزلول حقي ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة، ومن جانب وزارة الشباب والرياضة، اللواء/ إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، اللواء/ محمد نور مساعد الوزير للتطوير الاستثماري والمشروعات، منال جمال رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، نانيس الناقوري مدير عام الادارة العامة لمشروعات الشباب، چيهان رشوان مدير عام الإدارة العامة لتدريب الشباب.

وفي كلمته التي ألقاها بالإنابة عن السيد/ إيريك أوشلان- مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، أوضح الدكتور فريد حجازي أن منظمة العمل الدولية تلتزم منذ انشائها عام 1919 بتعزيز العدالة الاجتماعية وتحقيق العمل اللائق للجميع ولا سيما للفئات الأولى بالرعاية ومنهم الشباب. حيث ينفذ مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة العديد من البرامج والأنشطة المصممة خصيصاً لدعم الشباب والشابات وذلك بالتعاون مع شركاءها الثلاث من حكومة مصرية ممثلة في شريكها الرئيسي وزارة القوى العاملة وكافة الوزارات المعنية ومنظمات أصحاب الأعمال والعمال وبتمويل من شركاء التنمية.

وأكد الدكتور فريد حجازي على أن منظمة العمل الدولية تعاونت مع الحكومة المصرية ممثلة في كل من وزارة الشباب والرياضة ووزارة التضامن الاجتماعي وجهاز تنمية المشروعات التابع لوزارة التجارة والصناعة من أجل تنفيذ مجموعة متنوعة من البرامج والأنشطة من شأنها القضاء على بطالة الشباب ونشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال، علاوة على تأهيلهم لسوق العمل وتوفير فرص عمل لائقة منها على سبيل المثال وليس الحصر: برنامج منظمة العمل الدولية التدريبي "نادي البحث عن وظيفة" وملتقيات التوظيف. علاوة على أنه لتوسيع نطاق الوصول إلى الشباب، قدمت منظمة العمل الدولية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة تطبيق مهاراتي للهاتف المحمول، والذي يساهم في رفع مهارات التوظيف لدى الشباب. وأضاف أنه استهدفت هذه الأنشطة جميع الشابات والشبان، كما أنه تم اتاحتها في مراكز الشباب للوافدين والضيوف، علاوة على إيلاء اهتمام خاص بالأشخاص ذوي الإعاقة.

وفي سياق متصل، أشار الدكتور فريد حجازي في كلمته إلى أنه قد جاء التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة - الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية- ومنظمة العمل الدولية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وفخامة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي للعمل على رفع وعي الشباب من خلال تنفيذ عدد 5 ملتقيات توعوية تثقيفية للشباب من جميع المحافظات تحت عنوان "منظمة العمل الدولية تتحدث مع الشباب عن مستقبل العمل"؛ حيث استهدف البرنامج رفع وعي الشباب وتأهيلهم لسوق العمل من خلال تناول عدد من الموضوعات منها: ريادة الأعمال وبرامج تشغيل الشباب، ودمج الأشخاص ذوي الاعاقة في سوق العمل، والسلامة والصحة المهنية للشباب سواء عمال أو أصحاب أعمال، والمساواة بين الجنسين في مجال العمل.

ومن ناحية أخرى، أعلن الدكتور فريد حجازي إلى أنه ستطلق منظمة العمل الدولية (ILO) تقريرًا جديدًا عالميا عن تشغيل الشباب غدا الخميس 11 أغسطس 2022. حيث سيتم نشر اتجاهات التوظيف العالمية للشباب 2022- والاستثمار في تحويل مستقبل الشباب. كما يبحث التقرير في تأثير أزمة كوفيد-19 على سوق عمل الشباب في البلدان في نطاقات الدخل المختلفة. ويحلل التجارب المختلفة للشابات والشبان، ويسلط الضوء على قطاعات اقتصادية محددة يمكن أن يحقق فيها الاستثمار فوائد خاصة لتحسين حالة تشغيل الشباب العالمية.

واختتم الدكتور فريد حجازي كلمته مؤكدا على أن منظمة العمل الدولية قد قامت بربط أنشطة اليوم العالمي للشباب لهذا العام بتغير المناخ والوظائف الخضراء؛ حيث أظهر التبادل المثمر مع الشباب حول المهارات الخضراء والوظائف الخضراء في مصر وحلولهم الإبداعية للموضوعات الصعبة مثل إدارة النفايات والسياحة الخضراء والبناء الأخضر مدى أهمية وجود الشباب في المناقشات ومنحهم صوتًا لدفع عجلة التنمية في البلاد.

موضوعات متعلقة