الزمان
مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون تحرير 164 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى شذى حسون عاملة مقهى في كليب أغنيتها الجديدة بيك تحلى محافظ الغربية يفاجئ مركز ومدينة قطور ويوجه بعمل حملة مكبرة للنظافة ورفع الإشغالات وزير الري: يتابع حالة منظومة الصرف الزراعى خلال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك بوتين: نكافح سياسة الهيمنة الإمبريالية التي تحاول واشنطن وتوابعها فرضها على روسيا منذ عقود النائب العام يلتقي نظيره الإماراتي على هامش زيارته للعاصمة الروسية موسكو جيش الاحتلال: وافقنا على خطط عملياتية لتنفيذ هجوم في لبنان استشهاد 6 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على منزل بحي الشيخ رضوان وفاة مشجعتين للأهلي في حادث مروري أمام إستاد برج العرب
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مقالات الرأي

كلنا شركاء فى الترشيد

كلنا شركاء فى خطوة الحكومة، التى أعلنت عنها خلال الساعات الماضية بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء وتوفير المليارات من الدولارات، والتى كان منها المصالح الحكومية والملاعب الرياضية وغيرها.

هذه الخطوة مهمة جدا وتأخرت، بعيدا عن أنها أصبحت أمرا ضروريا لا محالة فى إطار الأزمات التى يمر بها العالم من حيث وسائل الطاقة المتاحة.

المسئولية مشتركة فى عملية الترشيد، فمن يتابع العديد من الطرق الداخلية بالمحافظات والسريعة خارجها يجد أن هناك حالة من الإهمال، فالعديد من هذه الطرق تظل مضاءة حتى ساعات طويلة من النهار فى حين أنه يمكن أن يتم إطفائها مبكرا مع شروق الشمس.

أيضا قرى ونجوع مصر هناك أعمدة الإنارة التى لا تنطفئ، بل يتفنن العديد من الأهالى فى جلب أنواع من "كشافات الإضاءة"، لتزيد من كمية الضوء حتى فى حالة عدم الحاجة لها.

أيضا فى شوارعنا نجد العديد من الباعة الجائلين الذين احتلوا الشوارع ووضعوا لمبات الإضاءة للفت أنظار الناس وسرقة التيار بالعديد من الطرق التى قد تسبب أزمات بجانب أنها غير شرعية.

قرارات الحكومة مهمة جدا حتى فى مؤسسات الدولة ولكن لا بد من الرقابة المستمرة بل ووضع الجميع فى حالة تنافسية بحيث يسارع الجميع للوصول إلى أعلى درجات الترشيد مع وضع جوائز وحوافز للأحياء والمسئولين.

أيضا لا بد من مشاركة المواطن فى هذا الأمر والإبلاغ فى حالة رؤية أى عمل مخالف، سواء سرقة تيار أو ترك الشوارع والمصالح الحكومية مضاءة دون الحاجة.

المسئولية بالفعل مشتركة بين الجميع مواطن ومسئول وحكومة وجهات مراقبة حتى لا تتعرض لأزمات جديدة.

click here click here click here nawy nawy nawy